مراجعاتهواتف ذكية

OnePlus 11 .. مراجعة تفصيلية لأحدث جوالات ون بلس

OnePlus 11

OnePlus 11 القادم هو فرصته لتغيير ذلك وكبداية جديدة يأتي OnePlus 11 مزوداً بنظام كاميرا مُعاد تصميمه ويساعده أحد أكثر المعالجات إثارة للإعجاب مؤخراً: Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2.

إلى جانب سرعات الشحن السريعة التي يشتهر بها OnePlus و مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، هذا الهاتف هو وحش مقنع ولكن هل يمكنها أخيراً أن تتطابق مع الأسماء الكبيرة مثل Samsung Galaxy S23 Ultra و Google Pixel 7 Pro وحتى أن تنافسها؟ هيا نكتشف.

اقرأ أيضاً: هواوي Mate 50 Pro .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

ما الجديد في الجهاز

  • تصميم جديد مع نظام كاميرا دائري رائع
  • عاد شريط تمرير تنبيه OnePlus
  • Snapdragon 8 Gen 2 بالداخل
  • شحن سريع 100 وات

اقرأ أيضاً: Xiaomi 11T Pro | مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

هاتف OnePlus 11
هاتف OnePlus 11

مواصفات جوال OnePlus 11

لقد ذكرنا بالفعل المعالج ونظام الكاميرا الجديدين، لكن ألقِ نظرة على جميع مواصفات OnePlus 11 و OnePlus 11 هو هاتف OnePlus الرائد لعام 2023 ولا يوجد OnePlus 11 Pro هذه المرة، حيث يبدو أن OnePlus قد تخلى عن اسم “Pro” في الوقت الحالي.

في السابق، قبل إطلاق الهاتف، تكهنت الشائعات بأنه قد يطلق عليه OnePlus 11 Pro، ولكن بعد ذلك ظهرت أدلة على أنه سيعرف باسم “OnePlus 11” فقط ويتوقع أن نرى ثلاثة نماذج على الأقل، وربما نرى نموذجاً رابعاً وجميعها متشابهة من حيث المواصفات والميزات باستثناء حجم ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين الداخلي:

  • 8 جيجا بايت رام + 128 جيجا بايت تخزين.
  • 12 جيجا بايت رام + 256 جيجا بايت تخزين.
  • 16 جيجا بايت رام + 256 جيجا بايت تخزين.
  • 16 جيجا بايت رام + 512 جيجا بايت تخزين.

اقرأ أيضاً: Xiaomi Mi 11 Ultra | مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

تصميم وألوان 11 OnePlus

يعد OnePlus 11 أولاً وقبل كل شيء هاتفاً كبيراً بحجم شاشة يبلغ 6.7 بوصة، ولكنه ليس بنفس عرض Galaxy Ultra، لذلك يسهل حمله بيد واحدة.

يشبه التصميم في الغالب جهاز OnePlus 10 Pro، وظهر زجاجي، وإطار من الألومنيوم، ولديك أيضاً شريط التنبيه المألوف على الجانب، والمعروف أيضاً باسم مفتاح كتم الصوت، وهو مريح للغاية.

زر الطاقة و Alert Slider على اليمين، وأزرار الصوت، على اليسار وفي الجزء السفلي، لديك منفذ USB-C ومكبر صوت وميكروفون كما من المتوقع أن يتميز OnePlus 11 بتصنيف IP68 للحماية من الماء والغبار.

اقرأ أيضاً: +Redmi Note 11 Pro | مراجعة شاملة مواصفات وسعر

شاشة هاتف ون بلس 11

من المتوقع أن تستمر الشاشة مقاس 6.7 بوصة هنا في تقليد شاشات OnePlus عالية الجودة ويعمل بدقة 1440 بكسل للحصول على تفاصيل إضافية مقرمشة، ويدعم معدل تحديث ديناميكي يصل إلى 120 هرتز.

حتى الآن، ليس لدينا الكثير من المعلومات حول الميزات الجديدة لهذه الشاشة، لذا ترقبوا المزيد حول ذلك لاحقاً وفيما يتعلق بالقياسات الحيوية، يستخدم OnePlus 11 ماسحاً ضوئياً لبصمات الأصابع على الشاشة.

يحتوي OnePlus تقليدياً على بعض أسرع ماسحات بصمات الأصابع في الصناعة ولا يتوقع أن يتغير هذا في 11 وأيضاً، سيكون لديك فتح الوجه عبر الكاميرا الأمامية، لذلك فهو ليس نوعاً آمناً ثلاثي الأبعاد من Face ID، ولكنه لا يزال من الجيد أن تكون على متنها.

اقرأ أيضاً: Xiaomi 12 Lite | مراجعة شاملة مواصفات وسعر

كاميرات OnePlus 11
كاميرات OnePlus 11

كاميرا OnePlus 11

يأتي هاتف OnePlus 11 مزوداً بنظام كاميرا مُعاد تصميمه يبدو كبيراً ومثيراً للإعجاب من بعيد، ولكن إذا نظرت عن كثب سترى بعض القرارات الغريبة جداً التي تم اتخاذها بهذه الكاميرا.

أولاً، لنفصل مواصفات الكاميرا:

  • كاميرا اساسية 50 ميجابيكسل ومستشعر سوني IMX890.
  • كاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل، مستشعر Sony IMX581.
  • تكبير 32 ميجابكسل 2X، مستشعر سوني IMX709.

تحصل على أداة نهائية رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، ولكن من المثير للاهتمام، يبدو أن OnePlus قد اختار مستشعر Sony IMX890، والذي يستخدمه صانعو الهواتف الآخرون للكاميرا فائقة الاتساع على هواتفهم.

إنه بالتأكيد ليس في نفس فئة مستشعر Sony IMX989 مقاس 1 بوصة المستخدم من قبل Xiaomi و Vivo كما أن مستشعر الكاميرا الواسع للغاية بعيد كل البعد عن كونه الأكثر إثارة للإعجاب في الصناعة.

أخيراً وليس آخراً، الكاميرا الثالثة في هذا النظام عبارة عن عدسة تكبير 2X، وبينما سنكون أول من يعترف بأن 2X أمر لا بد منه تمامًا للتصوير الفوتوغرافي، فقد رأينا صانعي هواتف آخرين يوفرون وضع 2X عبر قم بالقص من وسط مستشعر الكاميرا الرئيسي والجودة قريبة جداً من الكاميرا المخصصة.

لذلك ربما كان من الأفضل أن يقوم OnePlus بتجهيز هذا الهاتف بزوم طويل المدى، بدلاً من عدسة 2X التي يمكن محاكاتها باستخدام مستشعر كاميرا رئيسي قادر ومع ذلك، من السابق لأوانه إصدار حكم، ما زال الأمر غريباً حتى الآن هو أقل كلمة هجومية لوصف نظام كاميرا OnePlus 11 ونأمل أن يكون هناك شيء آخر يلعب هنا.

اقرأ أيضاً: Xiaomi 12 Lite | مراجعة شاملة مواصفات وسعر

أداء ومعايير 11 ون بلس

قد لا يتمتع OnePlus بسمعة طيبة لكونه أفضل تجربة للكاميرا، لكنه بالتأكيد أثار إعجابنا بتركيزه المستمر على الأداء والسرعة وOnePlus 11 هو “OnePlus” بكل ما تحمله الكلمة من معنى مع Snapdragon 8 Gen 2 الجديد، وهو معالج قد يسجله التاريخ باعتباره أحد أفضل معالج Qualcomm.

ليس ذلك فحسب، إذا اخترت الإصدارات المعززة، فيمكنك الحصول على OnePlus 11 مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يمنحه نوعاً من الأداء الذي لا يمكنك الحصول عليه إلا من هاتف Asus ROG.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه عن OnePlus 11 هو أنه من المتوقع إطلاقه لأول مرة كحصري في الصين في ديسمبر 2022، بينما من المحتمل أن تصل النسخة العالمية بعد بضعة أشهر.

لن يتم بيع النموذج الصيني عالمياً، لكن يمكن لبعض التجار المتخصصين استيراد النموذج من الدولة الآسيوية، فقط ضع في اعتبارك أن طرازات OnePlus الصينية هذه عادةً ما تحتوي على برامج مختلفة مع bloatware الصينية ونطاقات خلوية مختلفة، لذلك قد لا تتمكن من استخدام 5G المناسب على مثل هذا الهاتف.

سيشحن OnePlus 11 بنظام Android 13، لكن الجلد الفعلي فوقه سيختلف اعتمادًا على الطراز ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة الصينية مع أحدث إصدار من ColorOS، على سبيل المثال، في حين أن النموذج الدولي سيحتوي على Oxygen OS.

اقرأ أيضاً: Apple Watch SE 2 (2022) | مراجعة تفصيلية مواصفات وسعر وميزات

معايير 11 ون بلس
معايير 11 ون بلس

بطارية OnePlus 11 والشحن

من المتوقع أن يحتوي OnePlus 11 على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، والتي أصبحت المعيار الفعلي بين هواتف Android الرئيسية.

ولكن ما هو غير عادي هو سرعة الشحن السريعة بشكل لا يصدق على الهاتف. التوقعات تتعلق بسرعات شحن قصوى تبلغ 100 واط، وهي ترقية أنيقة من 80 واط مدعومة في 10 Pro.

يجب أن يؤدي ذلك إلى ملء البطارية بالكامل في أقل من 30 دقيقة ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه بهذه السرعة، فهو ليس الأسرع ، وهو شرف يحتفظ به حالياً Xiaomi ونظام الشحن 210 واط.

ومن المثير للاهتمام، أن تحديث OnePlus 10T في منتصف العام من عام 2022، يدعم شاحناً سريعاً بقوة 150 واط مع لبنة الشحن المضمنة في الصندوق مجاناً وسيكون لديك أيضًا دعم الشحن اللاسلكي، بسرعات تصل إلى 50 واط باستخدام شاحن متوافق.

اقرأ أيضاً: Apple iPad 2022 | مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى