LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

أفضل حواسيب نظام لينكس حتى الآن

346

- Advertisement -

منذ وقت ليس ببعيد كان يُنظر إلى نظام لينكس على أنه نظام تشغيل منبوذ، واعتبره ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت “سرطان”.

إلا إنَّ الأمور تغيرت لاحقاً مع نظام لينكس ومنذ إطلاقه في أيلول (سبتمبر) 1991، تم تحقيق بعض الانجازات الكبيرة في سوق الخوادم، ثم في السحابة – ولا ننسى أنه يدعم النظام الأكثر شعبية نظام آندرويد للهواتف.

ونظراً لأن كبرى شركات الحواسيب المحمولة – باستثناء Dell – لم يقدموا نظام لينكس كخيار أساسي لنظام التشغيل، هذا يترك للشركات الأصغر الأخرى القدرة على ايجاد مكانها الخاص في هذا السوق الضخم.

وفي هذا المقال جمعنا خمسة من أفضل حواسيب نظام لينكس. وهي أجهزة صُقلت بعناية لتشغيل نماذج Linux (مثل Ubuntu، على سبيل المثال).

أفضل 5 حواسيب نظام لينكس حتى الآن:

Dell XPS 13 Developer Edition

Dell XPS 13 Developer Edition

مثالي لمن يبحث عن حاسب رشيق وأنيق

السعر: $ 1859.99

التصميم: رائع

خيارات الاتصال: جيدة

تموضع كاميرا الويب: ضعيف

قابلية المكونات المادية للتخصيص: سيئ

يحتفظ XPS 13 بالموقع الأول في سوق Ultrabook، ويمكن للمستخدم أن يعجب بـ Dell فقط لدعمها Linux على مثل هذا الحاسب القوي. ويمكن تخصيصه ليكون مناسباً لكل شيء بدءاً من مهام المكتب الروتينية إلى الألعاب.

ويمكن الحصول على لاب توب XPS 13 أغلى، يحتوي على شاشة تعمل باللمس بتقنية Infinity Edge بدقة (4K (3840 x 2160. ولكن النموذج الأكثر ملائمة من حيث السعر يأتي مع شاشة (Full HD (1080 x 1920 مقاس 13.3 انش وبتقنية  Infinity Edge بدون اللمس.

ومن الجدير ذكره أيضاً أن تضع في اعتبارك أنَّ الشاشة عالية الدقة ترهق وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية أكثر، وقد تؤثر على عمر البطارية بشكل سلبي.

ونظراً لأن هذا الإصدار يعتبر “لمطور البرامج”، فمن المفاجئ أنه لا توجد خيارات تخصيص إضافية. ويكلف النموذج الأساسي 1049.99 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير – ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وسعة تخزين SSD 128 جيجابايت، ولا يمكن ترقيتها أثناء عملية الشراء.

يسمح لك الإصدار الأكثر تكلفة بالاختيار بين محرك الأقراص SSD الافتراضي بسعة 512 جيجابايت أو دفع مبلغ إضافي لسعة 1 تيرابايت. وتأتي جميع النماذج مع Ubuntu 16.04 LTS ومعالجات انتيل من الجيل الثامن.

System76 Serval WS

System76 Serval WS

وحدة معالجة مركزية خارقة

ذاكرة رام: قد تصل حتى 64 جيجابايت

السعر: مرتفع جداً (2000$)

يُعتبر حاسب محمول بقوى خارقة، ويتوفر مع شاشة 15 أو 17 انش، ويأتي مع الجيل الثامن من معالجات Intel Core i7 التي توجد عادةً في الحواسيب المكتبية.

ويعد جهاز Serval WS قابلاً للتخصيص بدرجة كبيرة حيث يشمل ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت و 12 تيرابايت سعة للتخزين. كما يوفر للمشترين مجموعة متنوعة من وحدات معالجة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 10، ويمكن أن يختار المستخدمون إما شاشة Full HD أو شاشة 4K.

ومن الواضح أنَّ الكثير من الأفكار الابداعية قد استخدمت في تصميم Serval WS، فكل مفتاح على لوحة المفاتيح يأتي مع إضاءة خلفية متعددة الألوان. وهو يأتي مسبقاً إما مع نظم التشغيل المخصصة الخاصة بالشركة أو مع نظام لينكس.

يوفر هذا المحمول أيضاً إمكانية اتصال رائعة مع منفذي (USB 3.1 (Type-A Type-C (يختلف العدد الدقيق للمنافذ حسب النموذج الذي ستشتريه).

يجب أن تعلم أنَّ هذا اللاب توب وحش ضخم إلى حد ما،  فالنموذج الأساسي مع شاشة 15 انش يزن 3.4 كغ والإصدار 17 انش يزن 4.17 كغ.

والنموذج الأساسي 15 انش مجهز بوحدة GTX1060 وذاكرة رام 8 جيجابايت وسعة تخزينية SSD تبلغ 250 جيجابايت، ولكنه يكلف 1899 دولار (حوالي 1515 جنيه إسترليني، 2692 دولار أسترالي).

Purism Librem 13

Purism Librem 13

مناسب جداً لمن يحتاج الخصوصية

صُمم ليكون آمن جداً

السعر مرتفع (يبدأ من 1400$).

سعت شركة Purism في تصميمه إلى بناء أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أماناً على الإطلاق، (ومن الواضح أنها اختارت نظام لينكس بشكل أساسي لتشغيل الجهاز) – إنها الشركة الوحيدة في السوق التي تقدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي توفر مفاتيح Physical Kill كمعيار قياسي على الحواسيب المحمولة الخاصة بها.

قد يبدو ليبرم 13 وكأنه حاسب محمول عادي، ولكن هنالك ما هو أكثر بكثير مما تراه العين (على سبيل المثال قامت الشركة بتصميم اللوحات الأم الخاصة بها). بالإضافة إلى ذلك فإن التزام شركة Purism بنظام لينكس الآمن يجعلها تتفوق بالتاكيد على جميع الشركات في هذه القائمة.

System76 اوريكس برو

System76 اوريكس برو

حاسب دفتري قابل للتخصيص مع الكثير من الإمكانات

شاشة 15.6 أو 17.3 انش

قابل للتخصيص بشكل كبير

مكلف جداً (1600$)

تم بناء Oryx Pro مع نظام لينكس، وهو يقدم حالياً إما اختيار نظام  اوبنتو Ubuntu 16.04 أو نظام التشغيل الخاص Pop!_OS 17.10 والمعتمد على اوبنتو أيضاً.

الهيكل مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن مع لون أسود غير لامع ولديك اختيار حجم الشاشة (15.6 أو 17.3 انش). ويتم توفير الجرافيك من خلال وحدات معالجة الرسومات GeForce GTX 10 ومجموعة Oryx تعمل بمعالج Intel Core i7 رباعي النواة (مع Turbo إلى 3.8GHz).

ويمكن تخصيص Oryx ليناسب احتياجاتك. وبشكل افتراضي تحصل على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 250 جيجابايت SSD، ولكن يمكنك دفع مبلغ إضافي للترقية إلى 64 جيجابايت من ذاكرة النظام مع SSD بسعة 2 تيرايايت إذا كنت ترغب.

ويمكن أيضاً الاختيار بين Nvidia’s GTX 1060 و GTX 1070 عندما يتعلق الأمر بـ GPU، ومن الممكن إضافة أقراص تخزين إضافية، أو شراء حقيبة كمبيوتر محمول مصممة لحماية جهازك ويمكن تمديد الكفالة لمدة ثلاث سنوات.

System76 Galago Pro

System76 Galago Pro

تبحث عن قوة لينكس في نهاية المطاف؟

إمكانات التوسع استثنائية

الشاشة Matte Full HD

السعر: يبدأ من 1000$.

يعتبر Galago Pro من System76 وحش خارق، ومع ذلك فهو يزن أقل من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمول بشاشة 13 انش. وهو ينافس الإصدار المطور من Dell XPS 13، ويتميز بهيكل من الألمنيوم، ويمتلك 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (نعم 32 جيجابايت).

لدى Galago Pro مكانين لأقراص التخزين الثابتة. الأول يأتي بسعة 120 جيجابايت SSD  بشكل افتراضي ولكن يمكن ترقيته لـ 2 تيرابايت عند الطلب. ويمكن اختيار وضع قرص SSD ثاني في المكان الآخر بسعة تصل إلى 4 تيرابايت.

وإن لم يكن ذلك كافياً، فإنه يحتوي على شاشة 13.3 انش بدقة 3200X1800 بكسل ومنفذ إيثرنت، وقارئ بطاقة SD، ومنفذين USB وموصل Thunderbolt 3 / USB Type-C / mini-DisplayPort.

وباختصار سيكون من الصعب عليك الحصول على أي جهاز في عالم ويندوز يوفر هذا النوع من القوة وقدرة التخزين.

راجع أيضاً:

أفضل لاب توب 2018 : قائمتنا بأفضل 15 لاب توب يمكن شراؤه هذا العام

قائمة أفضل لاب توب لمونتاج الفيديو حتى الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.