LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

هواوي ميت x قابل للطي .. تجربة استخدام يوم كامل

مراجعة جوال هواوي ميت x القابل للطي

- Advertisement -

148

يجب أن أكون صداقًا بعد استخدام هاتف هواوي ميت x ال قابل للطي ليومٍ واحد، إنه هاتف رائع جدًا. ما يميزه هو أن شاشته تنطوي إلى الخلف، بعكس جهاز سامسونج جالكسي الذي يغلق على نفسه كالكتاب، أو جهاز موتورولا رازر الذي يغلق للأسفل مثل الأجهزة القديمة. وهذا يعني أنك تستطيع استخدام الشاشة كاملة والتي تبلغ مساحتها 8 انش حتى إذا كان الهاتف مغلقًا. والآن سأتحدث عن أبرز ما يميز هذا الهاتف.

huawei-mate-x

نظرة عامة لـ جوال هواوي ميت X

أولًا، الشاشة القابلة للطي تبدو مذهلة. الطريقة التي تنطوي فيها للخلف بدون تشويه الصورة رائعة جدًا، وأحببت الطريقة التي تعيد فيها الشاشة تعديل حجم ما تنظر إليه. عندما رأيت هذا في المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة، أصبحت متحمسًا لرؤية شيء مستقبلي رائع. بعد عدة أشهر وبعد استخدام هاتف جالكسي القابل للطي، لم يقل حماسي تجاه الطريقة التي ينطوي فيها هاتف هواوي ميت x. ثق بي فمنذ اللحظة التي تخرجه بها من الصندوق، سترغب بطيه مرارًا وتكرارًا، وسيرغب كل من حولك بتجربته.

ولكن هنالك أكثر من ذلك حول هذا الهاتف وقدرته على جذب انتباهك خلال يومٍ واحد. تنقسم الشاشة عندما تطويها للخلف، لتصبح بقياس 6.6 بوصة مثل الهواتف العادية.

ولكن ستحصل على الفائدة كاملة من الشاشة عندما يكون الهاتف مفتوحًا. ستكون الفيديوهات والصور رائعة، لأنه لا يوجد شق يعيق الرؤية.

اقرأ أيضاً: أفضل جوال 2020 حتى الآن .. القائمة الكاملة

huawei-mate-x-review
huawei-mate-x-review

الحصول على شاشة كبيرة في “وضع الهاتف” يجعل الاستخدام أسهل بكثير، على عكس أجهزة جالكسي؛ فعند طي هاتف جالكسي يصبح حجم الشاشة صغيرًا وبالتالي يجعل الكتابة صعبة. ولذلك، فقد كنت دائمًا ما أستخدمه في حجمه الكبير دون طيه، مما يعني أنه يمثل جهاز لوحي قابل للطي لسهولة الحمل بدلًا من كونه هاتف ذكي.

أما بالنسبة لهاتف هواوي ميت x، فهو أسهل وأكثر راحةً للاستخدام؛ حيث أنه قليل السمك عند إغلاقه وبالتالي لا يزعجك عندما تضعه في جيبك.

ومع ذلك، يوجد لهذا سلبيات. فعندما تطوي الهاتف للخلف، تصبح الشاشة الخلفية مكشوفة للجميع أو حتى للمفاتيح والنقود المعدنية الموجودة في جيبك والتي قد تخدش الشاشة.

وعلى الرغم من أنه مصنوع من مادة بلاستيكية تبدو قوية، إلا أنني لا أستطيع أن أكفل أنه لن يتعرض للضرر مع مرور الوقت.

وبذلك، سيتوجب عليك وضعه في مكان آمن في حالة عدم استخدامه. دعنا لا ننسى أن سامسونج قامت بإلغاء كل طلبات هاتفها الأصلي القابل للطي بعد حالات كسر الشاشة المتكررة، وقامت بإطلاق الهاتف بتصميمٍ آخر جديد.

اطلع على: أفضل 13 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي

شاشة ميت x القابل للطي

الشاشة نفسها ساطعة، ومفعمة بالحياة وحادة ولن تجد صعوبة بقراءة ما هو موجود على الشاشة مهما كانت درجة الإضاءة في الخارج.

تكون مشاهدة الفيديوهات رائعة إذا كانت الهاتف مفتوحًا. كما أنني أحببت تفقد الصور التي التقطها في وضعية الشاشة الكبيرة.

ولجعل الهاتف قابلًا للطي، فقد تم تغطية الشاشة بالبلاستيك وليس الزجاج، كما هو الحال في هواتف جالكسي حيث أنه تظهر بعض التموجات عند فتح الهاتف. أما بالنسبة لهاتف هواوي ميت x، نادرًا ما تظهر هذه التموجات لأن الشاشة لا تنطوي بزاوية حادة جدًا وهذا يعني ظهور تموجات أقل.

وبما أنني شديد الملاحظة، فقد لاحظت أن مكان الطي قاسٍ بعض الشيء ويجعلك تعتقد أنك تقوم باستخدامه بطريقة خاطئة، ولكنك ستعتاد على ذلك بعد فترة.

هذا يعني أنه لن يغلق بالخطأ عند استخدامه كجهاز لوحي. بالإضافة إلى أنني أحببت وجود مشبك يبقيه مغلقًا في وضعية الهاتف ووجود زر لتحريره وفتحه بسهولة.

مراجعة هواوي ميت x
مراجعة هواوي ميت x

راجع أيضاً: أفضل برنامج مكالمات فيديو للاندرويد .. قائمة أفضل 10 تطبيقات

كاميرات هواوي ميت x

تم وضع الكاميرات على جانب عامودي، مما يجعل التقاط الصور أمرًا سهلًا في وضعية الجهاز اللوحي ووضعية الهاتف. وهذا يعني أن الكاميرات لا تؤثر على شاشة العرض، حتى عند التقاط الصور الأمامية؛ حيث تقلب الهاتف وتلتقط الصور بالكاميرا الأساسية.

مواصفات الكاميرا تشبه مواصفات هاتف Huawei P30 Pro وهي كالتالي: عدسة معيارية، عدسة تكبير 5*5، عدسة بزاوية كبيرة ومستشعر رابع للمعالجة العميقة. لقد استخدمت الكاميرا كثيرًا خلال فترة تجربتي للهاتف، وأعجبتني كثيرًا خصوصًا عند التقاط الصور الثابتة. شدة الوضوح عالية حتى في الوضع الليلي كما هو الحال في هواتف Huawei الرئيسية السابقة.

اطلع على: أفضل أدوات وتطبيقات زيادة متابعين تويتر حقيقيين

المواصفات الأخرى

المواصفات الأخرى تشبه مواصفات أي هاتف آخر من الدرجة الأولى. يعمل بمعالج Huawei Kirin 980، بطاريته 4500 ميللي امبير تدوم طيلة اليوم، مساحة التخزين الداخلية 512 جيجا والذاكرة العشوائية تساوي 8 جيجا.

المواصفات الداخلية ليست ما يهم هنا. ما يهم هو كيفية طيه وأنه مريح للاستخدام، وهو الهاتف القابل للطي المفضل لي.

ولكن للأسف لن أشتري هذا الجهاز لأنه متاح في الصين فقط، ولكن الفترة التي استخدمته بها، جعلتني في قمة الحماس حول ما يمكن أن نراه من هواتف قابلة للطي في المستقبل.

راجع أيضاً:

تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً

Leave A Reply

Your email address will not be published.