LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

كيفية عكس شاشة هاتف أندرويد على جهاز الكمبيوتر بشكل مجاني

دعم كامل للوحة المفاتيح والماوس.

111

- Advertisement -

هنالك عدد من الأسباب الرائعة وراء الرغبة في عكس الهاتف أو الجهاز اللوح الذي يعمل بنظام Android على جهاز الكمبيوتر، إن القيام بذلك سيسمح ليس فقط بالحصول على شاشة أكبر لعرض المحتوى على الهاتف، ولكن يمكن استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس للرد على الرسائل على تطبيقات الهاتف المحمول فقط، والتنقل عبر ملفات الهاتف، وتحرير الصور وحتى الاستمتاع ببعض ألعاب Android عبر لوحة المفاتيح بدلاً من شاشة التي تعمل باللمس.

اقرأ أيضاً:

أداء ومواصفات هاتف شاومي Mi 10 Pro

تقنية الـ 5G الخاصة بهواوي تصل إلى قمة إيفرست

تطبيق scrcpy

في متجر Google Play، يُمكن العثور على الكثير من التطبيقات المدفوعة، والتي تُقدم نسخاً من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Android إلى Windows، ولكن بنجاحات مختلفة، يطلب منك معظمهم تنزيل برنامج سطح مكتب مع تطبيق الهاتف المحمول وتسجيل حساب والمزيد من الأشياء التي قد ترغب في تخطيها، لذلك سنلقي نظرة على تطبيق Windows مجاني وبسيط يقوم بما نسعى إليه بشكل مثالي.

اقرأ أيضاً:

الجمع بين إنترنت الأشياء والتعلم الآلي يجعل مستقبلنا أكثر ذكاء

تطبيق عكس شاشة هاتف أندرويد

الإصدار القصير من تطبيق عكس شاشة هاتف أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز

يجب القيام بالخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل برنامج scrcpy على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.
  2. قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتف Android الخاص بك، من خلال الإعدادات > خيارات المطور.
  3. قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows بالهاتف عبر كبل USB.
  4. انقر على “السماح بتصحيح USB” على هاتفك.
  5. على جهاز الكمبيوتر، اضغط على Ctrl + F لعكس هاتفك في وضع ملء الشاشة (أمر اختياري).

العملية التفصيلية

الحصول على تطبيق Windows:

يُطلق على البرنامج المعني اسم scrcpy، والذي ربما، وبسبب صعوبة تذكره واكتشافه، فهو ليس شائعاً كما ينبغي، بعد فتح الصفحة المرتبطة، وبالتمرير للأسفل إلى قسم “الحصول على التطبيق”، انقر فوق الارتباط الموجود أسفل “Windows” لتنزيله على جهاز الكمبيوتر، ثم قم ببساطة باستخراج الأرشيف الذي تم تنزيله أينما تريد.

تحضير الهاتف للنسخ المتطابق من خلال تمكين تصحيح أخطاء USB

لاستخدام هذا التطبيق، يجب أن يعمل هاتفك أو جهازك اللوحي بنظام Android 5.0 أو الإصدار الأحدث، ستحتاج إلى تمكين خيارات المطور من أجل تمكين تصحيح أخطاء USB عليه، حتى يعمل هذا.

لتمكين خيارات المطور، انتقل إلى إعدادات الهاتف، ثم إلى حول الهاتف، وانقر على “إنشاء رقم” بشكل متكرر حتى تنبثق رسالة، مما يتيح لك معرفة أنك قمت بتمكين خيارات المطور بنجاح.

الآن مرة أخرى في الإعدادات، من المفترض أن تتمكن من العثور على “خيارات المطور”، بعد النقر عليه، سترى زر خيارات مطور آخر، انقر عليه لفتح الميزات الإضافية، ثم قم بالتمرير لأسفل بعناية حتى تجد خيار “تصحيح أخطاء USB”، وقم بتمكين ذلك، يمكنك الآن الرجوع إلى الشاشة الرئيسية للهاتف.

قم بتوصيل جهاز Android والكمبيوتر الشخصي عبر كابل USB

يجب توصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows عبر USB، بعد القيام بذلك، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى المجلد حيث قمت باستخراج scrcpy وفتح التطبيق الذي يحمل نفس الاسم، في المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك، قد يطلب هاتفك السماح بتصحيح أخطاء USB من الكمبيوتر المتصل، فقط انقر فوق موافق.

الآن، عند تشغيل تطبيق “scrcpy”، من المفترض أن ترى نافذة تحتوي على شاشة هاتفك، والتي يمكنك تحريكها وتغيير حجمها وتغييرها إلى وضع ملء الشاشة بالضغط على Ctrl + F، استخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس للتنقل عبر هاتفك، والرد على الرسائل النصية، وتعديل الملفات، والمزيد، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك سحب الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تلك الشاشة، والتي سيتم نقلها إلى مجلد تنزيلات الهاتف.

طريقة عكس شاشة هاتف أندرويد على جهاز الكمبيوتر

اقرأ أيضاً:

حل مشكلة عدم ظهور الاشعارات في ويندوز 10

جالاكسي S20 Plus مراجعة المواصفات والسعر والأداء

مراجعة سلسلة هواتف Huawei Nova 7 الثلاثة

أفضل هواتف سامسونج 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.