LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

حل مشكلة عدم التعرف على البطارية في ويندوز 10

تلافي حالة عدم قدرة جهاز الكمبيوتر في العثور على البطارية.

67

- Advertisement -

يواجه العديد من المستخدمين مشكلة تتمثل في عدم التعرف على بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل وفق النظام Windows 10، يُمكن أن يكون هنالك مجموعة من الأسباب وراء هذه المشكلة.

بعض المشاكل الشائعة هي نفاذ البطارية، ومشكلة البرامج، وبرامج التشغيل القديمة، وما إلى ذلك، فيما يلي قائمة بجميع الحلول الممكنة للمشكلة.

حل مشكلة عدم التعرف على البطارية

نُبين فيما يلي قائمة بأهم حلول مشكلة عدم قدرة جهاز الكمبيوتر العامل بنظام Windows 10 على اكتشاف البطارية:

عدم اكتشاف البطارية

اقرأ أيضاً:

مراجعة ساعة هواوي Huawei Watch GT 2e

  • تحديث نظام التشغيل “Windows“:

قد يُمكّن تحديث نظام التشغيل من تلافي مشكلة عدم اكتشاف البطارية وفيما يلي الخطوات اللازمة:

  1. اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات وانقر فوق Update & Security.
  2. تحقق من التحديثات وقم بتنزيلها وتثبيتها، يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول قبل التحقق مما إذا كانت البطارية قد تم اكتشافها أم لا.
  • محول الطاقة “Power Adapter“:

من الممكن أن يكون محول الطاقة غير صالح، في حال كان ذلك بالفعل، ربما لا يعمل محول الطاقة ببساطة مما يعني أن البطارية لا يتم شحنها ويُنصح بمحاولة الشحن باستخدام محول طاقة مختلف.

  • إعادة توصيل البطارية وتنظيف مكانها:

في حين أن الخيار ضعيف، لكنه قد يكون ممكناً، خاصةً إذا سقطَ الكمبيوتر المحمول مؤخراً، أخرج البطارية من الكمبيوتر المحمول وأعد وضعها في مكانها، يجب أن تسمع “نقرة” مدوية لبعض الأنواع عندما يتم تركيب أي شيء في مكانه، في الواقع، القيام بتنظيف حجرة البطارية بقطعة قماش جافة أو منفاخ هواء، يمكن أن يتراكم الغبار في أي مكان وربما يعوق عملية الشحن ولا تستخدم الماء.

  • تحديث برامج التشغيل:

ابحث عن مدير الأجهزة ومن ثم يجب القيام بالدخول إليه من قائمة ابدأ، انقر نقرًا مزدوجاً فوق خيار البطارية لإظهار عنصرين، انقر بزر الماوس الأيمن على كل واحد على حدة وانقر على إلغاء تثبيت الجهاز وسيؤدي ذلك إلى إلغاء تثبيت برامج التشغيل، الآن قم بإزالة البطارية من جهاز الكمبيوتر المحمول وقم بإعادة تركيبها بعد بضع دقائق، قم بتوصيل الكمبيوتر المحمول بمصدر طاقة، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول وسيُعاد تثبيت برامج التشغيل تلقائياً، انقر فوق رمز البطارية في شريط المهام للتحقق مما إذا كان الكمبيوتر المحمول قد اكتشف البطارية أم لا.

  • مستكشف أخطاء الطاقة:

يأتي نظام التشغيل Windows 10 مزوداً بخيار استكشاف الأخطاء وإصلاحها للتطبيقات المدمجة وهذه الميزة طورتها Microsoft داخل الشركة، افتح الإعدادات مرة أخرى (Windows Key + I) وابحث عن إيجاد مشكلات إعدادات الطاقة في الكمبيوتر وإصلاحها، انقر فوق الخيار “خيارات متقدمة” لتحديد تطبيق الإصلاحات تلقائياً، انقر فوق التالي واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، بعد ذلك قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص مرة واحدة إذا لزم الأمر قبل التحقق مرة أخرى.

  • مكثفات التفريغ / إعادة تدوير الطاقة:

سواء كان الكمبيوتر المحمول لا يكتشف البطارية أو تم الكشف عن البطارية ولكن لم يتم شحنها، يمكن أن يساعد تفريغ المكثفات على حل المشكلة، قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول ومن ثم إزالة البطارية وجميع الأجهزة الطرفية الخارجية، تحتوي بعض طرازات Lenovo على بطارية ثابتة وفي هذه الحالة، يجب إما تخطي هذه الخطوة أو فتح اللوحة الخلفية وفصل البطارية عن اللوحة الأم يدوياً.

بمجرد الإزالة، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة 60 ثانية على الأقل وسيؤدي ذلك إلى تفريغ البطارية المتبقية من اللوحة الأم حيث تخزن اللوحة الأم بعض الطاقة لمهام معينة مثل تشغيل الساعة، سيؤدي ذلك إلى حل مشاكل الحرارة الزائدة التي ترتبط غالباً بعدم شحن البطارية أو عدم اكتشاف مشاكل البطارية.

  • تقرير البطارية:

افتح موجــه الأوامر من خلال البحث عنها في قائــمــة ابدأ واكتب الأمر أدناه:

powercfg /batteryreport

سيؤدي ذلك إلى إنشاء تقرير البطارية الذي سيتم حفظه ضمن المسار:

C:\WINDOWS\system32\battery-report.htm

افتح التقرير وانتقل إليه لمعرفة ما إذا كان هناك أي خطأ في البطارية وعند هذه النقطة، يمكنك أيضاً تجربة أمر آخر من شأنه أيضاً إنشاء تقرير البطارية والذي هو:

powercfg -energy

سيتم إنشاء تقرير وسيتم فتحه بشكل تلقائي في علامة تبويب جديدة في Internet Explorer.

تقرير البطارية

اقرأ أيضاً:

أفضل هواتف سامسونج 2020

  • تحديث BIOS / UEFI:

قم بكتابة الأمر “msinfo” بدون علامات الاقتباس وافتح معلومات النظام لمعرفة إصدار BIOS الحالي، تأتي بعض وحدات BIOS مع خيار التحديث المُدمج، إذا لم يكن خيار التحديث موجوداً، فسيتعين عليك زيارة موقع الشركة المصنعة لتنزيل أحدث إصدار من برنامج BIOS وتخزينه.

BIOS / UEFI

اقرأ أيضاً:

قائمة أفضل لاب توب مونتاج فيديو حتى الآن 2020

كيفية إصلاح مشاكل وضع السكون في ويندوز 10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.