LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

مراجعة ساعة هواوي huawei watch fit

Huawei Watch Fit عبارة عن جهاز تعقب لياقة بدنية جديد بأسعار معقولة مصمم للرياضيين.

- Advertisement -

0 39

تهدف Huawei Watch Fit إلى أن تكون رقماً صعباً بما يخص تقنيات تتبع اللياقة البدنية، بما في ذلك التدريبات الموجهة المجانية.

إنها جهاز جذاب يتناسب مع المنافسين الرئيسيين من أمثال Fitbit و Garmin للرياضيين المبتدئين، لكن عدداً من الإغفالات المزعجة، والغريبة في بعض الأحيان، تجعلها غير مناسبة حتى لمرتادي الجيم والعدائين ذوي الخطورة المعتدلة، خاصة إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين في الخارج.

لا تُحدث Huawei Watch Fit ثورة في ميدان تتبع اللياقة البدنية، ولكن من خلال الحصول على معظم الأساسيات بشكل صحيح، فإنها تضع نفسها كخيار قوي للمبتدئين والعارضين الذين بدأوا للتو في العمل.

الإيجابيات / السلبيات

(+) واجهة مستخدم بديهية.

(+) التدريبات الموجهة المجانية مفيدة للمبتدئين.

(+) عمر بطارية لائق.

(+) شاشة ملونة ساطعة.

(-) لا يوجد دعم حقيقي للتطبيق.

(-) لا توجد موسيقى.

المواصفات الرئيسية
  1. نظام تشغيل هواوي المخصص.
  2. أكثر من 90 خيار لتتبع النشاط و 12 تمرين موجه.
  3. شاشة لمس AMOLED لمقاس 1.64 بوصة.
  4. مقاومة الماء 5ATM.
  5. نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  6. مستشعر IMU سداسي المحاور (مستشعر التسارع، مستشعر الجيروسكوب)، مستشعر معدل ضربات القلب البصري، مستشعر سعوي، مستشعر الإضاءة المحيطة.\
ميزات Huawei Watch Fit
ميزات Huawei Watch Fit

اقرأ أيضاً: أفضل vpn مجاني للأندرويد

تتمتع Huawei Watch Fit بتصميم جميل، ولكن هناك بعض المشكلات

تبدو ساعة Huawei Watch Fit وكأنها ساعة آبل، حيث لها جسم رئيسي معدني مستطيل الشكل، مع حزام مطاطي متصل.

على جانبها يوجد زر طاقة / تحكم واحد يُستخدم لتشغيل شاشة اللمس AMOLED ذات المقاس 1.64 بوصة وللتنقل بين القوائم.

تعد شاشة OLED نادرة على جهاز بهذا السعر، وعلى الرغم من أنها لا تقدم معدل التحديث المتغير الذي شوهد على Apple Watch الرائدة، إلا أنها تعمل بشكل جيد للغاية.

إنها سريعة الاستجابة، إلى جانب الحزام المطاطي الملائم، مما يجعله مريحة في الارتداء، حتى أثناء التدريبات الطويلة، ويضمن تصنيف 5ATM أنها ستنجو من المغامرات المائية ومقاومة التعرق بشكل مناسب لتحقيق عدالة العلامة التجارية Fit.

بشكل عام، هذه واحدة من عدد قليل من أجهزة التتبع المختارة بهذا السعر الذي يوصف على أنه يبدو لطيف، وتركز على منافسة Vivosport و Fitbit Charge بصرياً.

تعد الواجهة أيضاً بديهية، على الرغم من التحذير من أنه سيتعين عليك التنزيل وتشغيل Huawei Health على هاتفك للاتصال والوصول إلى أي من وظائفها الذكية.

تعمل نقرة سريعة على الزر الجانبي على تنشيط الشاشة بينما تفتح نقرة ثانية قائمة التطبيق، والتي تتضمن اختصارات لتتبع اللياقة البدنية وخدمات الساعة الذكية العامة.

ويؤدي التمرير السريع للأعلى إلى فتح قائمة الإشعارات، بينما تأخذ المسامير الجانبية عبر مجموعة قابلة للتخصيص من شاشات البيانات التي تعرض أشياء مثل عدد الخطوات والطقس المحلي ومعدل ضربات القلب الحالي.

يعمل النظام والتصميم بشكل جيد، ولكن هناك بعض المشكلات الصغيرة، بالنسبة للمبتدئين، لا يمكن تبديل الأحزمة كما هي في بدائل Garmin و Fitbit.

لذا إذا أُتلف الحزام عن طريق الخطأ، أو الرغبة في تغيير اللون، فهذه مشكلة، ولا تحتوي الساعة على نظام تطبيق تم مطور، حتى بالمقارنة مع Garmin و Fitbit، تقتصر القائمة على ما تحصل عليه على Huawei Fit، مما يعني أنه خارج وظائف تتبع اللياقة البدنية، ستقتصر على الإشعارات الأساسية وساعة الإيقاف وخدمات التنبيه بالطقس.

حتى هذه محدودة إلى حد ما، والموسيقى هي خير مثال، تتيح Fit فقط التحكم في تدفق الموسيقى من الهاتف، ولا يوجد دعم مباشر لـ Spotify، أو الموسيقى المحلية، على الرغم من أن الساعة تتميز بمساحة تخزين 4 جيجابايت.

هذا أمر محزن بعض الشيء بالنظر إلى حقيقة أن تشغيل الموسيقى المحلية قد بدأ في الوصول إلى الأجهزة القابلة للارتداء بهذا السعر مؤخراً ومن المتوقع أن يظهر في عروض Fitbit و Gamin والجيل القادم من Samsung بأسعار معقولة.

كما أنها تعيق استخدام الساعة للتمارين الخارجية التي تعتمد على المسافة مثل الجري وركوب الدراجات كما لو كنت، مثل معظم الأشخاص، تحب التمرين للحصول على مقطع صوتي سيتعين عليك ربط هاتفك معها على أي حال.

تتفاقم المشكلة بسبب حقيقة أن الساعة لا تحتوي على مقياس للارتفاع لتتبع الارتفاع، الأمر الذي سيكون مصدر إزعاج حتى للعدائين وراكبي الدراجات في الهواء الطلق.

هذا عار لأنه وُجِدَ أثناء الاختبار أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) سريع إلى حد ما وعرض بشكل عام تتبع مستقر وموثوق للمسافات.

اقرأ أيضاً: تتبع صحتك مع الساعة الذكية Garmin Vivofit 4

توفر ساعة Huawei Watch Fit تتبعاً رائعاً في بعض المواقف

لحسن الحظ، وبعيداً عن هذه المشكلات البسيطة، تعد Huawei Watch Fit أداة تعقب رائعة للغاية لرواد الجيم المبتدئين والأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على لياقتهم من المنزل.

يمكن لـ Huawei Watch Fit  تتبع أكثر من 90 تمرين، ويشمل ذلك كل شيء من الجري وركوب الدراجات إلى الملاكمة والتزلج على الجليد والتزلج على الأسطوانة.

من خلال تصفح القائمة، لا يوجد أي نشاط ليس لديها خيار له، إن الطريقة التي تتتبعها لكل واحد بشكل مختلف أمر مشكوك فيه في بعض الأحيان، حيث تقدم العديد منهم نفس إحصائيات الأداء، لكن المعلومات المعروضة مفصلة ومقدمة جيداً بما يكفي لمساعدة معظم الرياضيين الناشئين في العثور على ما يطلبون.

تشمل الإحصائيات المسافة وتقديرات VO2 القصوى ومعدل ضربات القلب والإيقاع والسعرات الحرارية المحروقة وتأثير التدريب ووقت الاسترداد.

يعد تأثير التدريب ووقت الاسترداد، كما هو الحال في Garmin، مفيد بشكل خاص للمتمرنين المبتدئين حيث أنه يقدم تفصيلاً تقريبياً لمكاسب أو أضرار التمرين.

يرشد وقت الاسترداد بعد ذلك إلى المدة التي يجب أن تستريح فيها قبل التمرين التالي، وهو أمر مهم بنفس القدر إذا كنت تريد تجنب االإنهاك والتعب في وقت مبكر.

إذا كان كل هذا يبدو مألوف، فيجب أن تقدم الأجهزة القابلة للارتداء من Fitbit و Garmin نفس الميزات، لكن لدى Watch Fit خدعة مهمة واحدة تساعد في تعزيز جاذبيتها لإكمال المبتدئين وهي دورات اللياقة البدنية والجري الموجهة.

مراجعة Huawei Watch Fit
مراجعة Huawei Watch Fit

اقرأ أيضاً: بيانات حركة المستخدمين من شركتي Facebook وGoogle لمحاربة فيروس كورونا (COVID-19)

ساعة هواوي واتش فيت تمتلك بطارية قوية

تقتبس هواوي من Watch Fit باعتبارها توفر استخدام منتظم لمدة 10 أيام في ظل الشروط المحددة إلى حد ما، وتم تمكين Huawei TruSleep، وتم تمكين مراقبة معدل ضربات القلب.

يتم فحص الشاشة لفترة وجيزة 200 مرة في اليوم، و 50 رسالة، و 3 مكالمات و 3 منبهات للتذكير خلال 24 ساعة، وممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة في الأسبوع.

ومع وضع GPS: 12 ساعة استخدام هذا يضعها على قدم المساواة مع Garmin Vivosport، وهو أمر مثير للإعجاب نظرًا لشاشة OLED.

إن عمر البطارية مثير للإعجاب، وباستخدام Huawei Watch Fit باعتبارها متتبع أساسي، فقد استهلكت بشكل عام ما لا يقل عن أسبوع ونصف قبل أن الحاجة إلى إعادة شحنها.

استلزم ذلك تتبع تمرين الدراجة الصباحي كل يوم  بالإضافة إلى ثلاثة أشواط مع تشغيل GPS والإشعارات النشطة وكان مقياس توفير البطارية الوحيد المستخدم هو إيقاف تشغيل خيار العرض الدائم.

اقرأ أيضاً: 

افضل جوال هواوي 2021 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

هواوي P40 Pro مراجعة شاملة مع تجربة الأداء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.