LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

سماعة JBL Live 660NC .. مراجعة سعر ومواصفات

JBL Live 660NC

- Advertisement -

0 134

تعد سماعة JBL Live 660NC زوجاً ميسور التكلفة نسبياً من سماعات الرأس ANC، ومجهزة لتحدي المنافسين الأكثر تكلفة و JBL Live 660NC هو أحدث زوج من سماعات إلغاء الضوضاء من ماركة الصوت الشهيرة علاوة على صوت بتوقيع JBL، والذي يتكون من صوتيات دافئة وثقيلة، وتأتي هذه المجموعة من العلب فوق الأذن مع ANC التكيفي وبعض من أطول عمر للبطارية في هذه القائمة.

النتائج مرضية، بفضل المسرح الصوتي النشط وأنماط الاستماع المتعددة التي تساعد في تخصيص تجربة الاستماع ويمكنك أيضاً توقع أداء لاسلكي موثوق من هذه المجموعة من سماعات الرأس والأشياء الوحيدة التي تمنع Live 660NC من التغلب على أفضل سماعات إلغاء الضوضاء هي التصميم غير المريح للمساعد الصوتي.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: أفضل جوال 2021 حتى الآن .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها)

سماعة JBL Live 660NC .. السعر

يمكن شراء سماعة JBL Live 660NC من تجار التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت، أو مباشرة منJBL وتباع بثلاثة ألوان الأسود والأزرق والأبيض وتتبلغ تكلفة سماعات الرأس هذه 199 دولاراً.

 التصميم والراحة

تتمتع JBL بسجل حافل بالمصداقية في تصنيع سماعات رأس أنيقة ومتينة، ولا يختلف Live 660NC عن ذلك، إنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، بما في ذلك البلاستيك والألمنيوم والجلد والقماش، وكلها ذات مظهر وملمس ممتاز على الرغم من أن أغطية الأذن هي المكون الأكثر متانة وتفخر بتفاصيل مذهلة مثل شعار JBL المنقوش واللمسات الفضية كما أنها تدعم المفصلات القابلة للطي لتخزين Live 660NC بسهولة.

لا يوجد تصنيف IP مدرج لسماعات الرأس هذه، لذا يجب أن تضع في اعتبارك المكان الذي تتركها فيه وكيف تستخدمها على سبيل المثال، تجذب اللوحة القماشية الملتفة حول عصابة الرأس الكثير من الأوساخ، خاصةً على النسخة البيضاء، مما يجعل التجاعيد والخدوش أكثر وضوحاً.

JBL Live 660 NC
JBL Live 660 NC

توجد حقيبة قماشية في الصندوق لحمل سماعات الرأس أثناء التنقل، على الرغم من أنها ليست أنيقة أو متينة مثل حقائب الحمل الجلدية 700 وWH-1000XM4 لا تفكر في ارتدائها في الجيم أو حول الجاكوزي أيضاً، لأنه لا توجد مقاومة للماء أو العرق.

الراحة واللياقة هي حقيبة مختلطة وتحتوي المقابض على 11 إعداد طول لتناسب معظم أحجام الرأس، لكن قوة التثبيت ضيقة بشكل لا يصدق وتشعر وكأن رأسك عالق مما يؤدي إلى الضغط غير المرغوب فيه على الرأس وهذا أيضاً يخلق بيئة دافئة مليئة بالرطوبة بعد جلسات الاستماع الطويلة وأعتقد أن الشيء الإيجابي في الملاءمة المريحة والمحكمة للغاية هو أن سماعات الرأس تظل ثابتة عند ارتدائها.

أدوات التحكم والمساعد الرقمي

تعد سماعة JBL Live 660NC واحدة من أكثر أزواج سماعات الرأس ثقلًاً في السوق ونحن نتحدث عن عناصر التحكم المادية واللمس، جنباً إلى جنب مع اكتشاف الحركة وتفعيل الصوت تعمل الغالبية بشكل جيد، لكن ميزة المساعد الرقمي لها نصيبها العادل من المشكلات الفنية.

لنبدأ بأوامر الزر التي تتكون من ضغطات مفردة ومزدوجة ويوجد زر متعدد الوظائف يتيح التشغيل وإدارة المكالمات والمساعدة الرقمية، بالإضافة إلى أزرار الصوت التي ترفع / تخفض الصوت أو تتخطى المسار للخلف / إلى الأمام ويوجد فوق وحدة الأزرار الثلاثة زر تبديل طاقة محمّل بنابض وله تأثير ارتداد لطيف، بينما يوجد أسفله زر Bluetooth وزر Ambient Aware للتنقل عبر أوضاع الاستماع المختلفة وكل هذه تنتج عناية قوية لضمان تلبية الأوامر المقصودة

تعمل وظيفة التشغيل التلقائي / الإيقاف المؤقت بشكل رائع، حيث تقوم تلقائياً بإيقاف الموسيقى مؤقتاً عند إزالة سماعات الرأس واستئناف التشغيل عند وضعها مرة أخرى على الرأس، إنه لأمر رائع أن تقوم JBL ببرمجة طريقة بديلة للوصول إلى المساعد الصوتي عبر لوحة تعمل باللمس على قطعة الأذن اليسرى والضغط لمدة ثانيتين أو وضع يدك فوق غطاء الأذن سيمكن المساعد الرقمي الأصلي، أو هكذا تقول التعليمات وأقول ذلك لأنه استغرق عدة محاولات وساعة من استكشاف الأخطاء وإصلاحها حتى تعمل هذه الميزة بشكل صحيح.

تأتي Live 600NC مع مساعد Google وتكاملAlexa ويتم دعم Siri أيضاً، ولكن يجب ضبط إعداد Voice Assistant على الوضع الافتراضي حتى يعمل على أجهزة Apple مثل iPhone 12، وهو شيء لا يخبرك به (JBL) وعندما تمكنت من استخدام مساعد Google، كنت سعيداً باستجابة روبوت الذكاء الاصطناعي وميكروفون JBL للتعرف على الكلام ولسوء الحظ، كانت الميزة متقطعة، إما من خلال إعطائي مطالبة صوتية تفيد بأن مساعد Google لم يتم إعداده أو عدم التعرف على التحكم الصوتي OK Google.

اقرأ أيضاً: الحصول على رقم هاتف امريكي مجاني بخطوات بسيطة

ميزة إلغاء الضوضاء الفعال

لقد تحسنت تقنية إلغاء الضوضاء من JBL على مر السنين، وعلى الرغم من أنها لا تزال أقل بكثير مما تقدمه Bose وSonyو Apple، إلا أنها فعالة في منع حوالي 80٪ من الضوضاء المحيطة.

توقيع الصوت القياسي لـ Live 660NC مسطح ويحافظ على استجابة التردد متوازنة نسبياً في الواقع تجعل JBL Club Pro + TWS EQ هو الخيار الافتراضي، وهو الخيار الأكثر ملاءمة ويمنح الموسيقى حضوراً أكثر حيوية، على الرغم من أن الجهير يصبح عدوانياً بشكل مفرط على مسارات معينة.

يتم دعم معظم الميزات الرئيسية في تطبيق JBL Headphones بواسطة (Live 660NC) وسترى إعداد التحكم في الصوت المحيط للاختيار يدوياً من جميع أوضاع الاستماع، بالإضافة إلى إعداد أوضاع الصوت الذكية مع ثلاثة خيارات لتحسين البلوتوث والصوت بناءً على التفضيل ويحافظ الوضع العادي على استقرار اتصالك ويوجد في الجزء السفلي إعداد EQ، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف الصوت الخاصة بهم أو الاختيار من بين أربعة إعدادات مسبقة: Jazz وVocal وBass وJBL Club Pro+ TWS.

عمر البطارية وحالة الشحن في سماعات جي بي ال كلوب

تم تصنيف عمر البطارية بـ 40 ساعة مع تشغيل ANC ومن الناحية الواقعية، يستغرق الأمر حوالي 37 ساعة عند احتساب الحجم والبث وتشغيل العديد من الميزات في وقت واحد حتى مع ذلك، يعد هذا أمراً جوهرياً بالنسبة إلى الترفيه لمدة أسبوع في مكتب عملك أو في رحلة طيران دولية وما زالت تعطي 30 بالمائة بعد استخدام سماعات الرأس لمدة ساعتين يومياً خلال الأسبوعين الماضيين.

والأفضل من ذلك هو أن الشحن السريع يمكنه توفير 4 ساعات من الاستخدام مقابل 10 دقائق من الشحن، بينما يؤدي إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء إلى إطالة أوقات اللعب إلى 50 ساعة وأود أن أقول أنه كان يجب تضمين الشحن اللاسلكي، كما هو الحال في سماعات الرأس اللاسلكية Marshall Major IV.

JBL Live
JBL Live

جودة الاتصال في سماعة JBL Live 660NC

تعد سماعات Live 660NC مناسبة للمكالمات ومحادثات الفيديو، على الرغم من أنه سيتعين عليك المشاركة في الإعدادات الهادئة لأن الميكروفونات تلتقط كل جزء من الضوضاء من حولك والأداء اللاسلكي رائع مع Bluetooth 5.0 ويعتبر الاقتران بالأجهزة أمراُ سهلاً بغض النظر عن النظام الأساسي، على الرغم من أن Android يحصل على نهاية أفضل للصفقة بفضل Google Fast Pair حيث يتم ربط Live 600NC على الفور بجهازك الأكثر اتصالاً من قبل.

اقرأ أيضاً: دليل لـ نظام التشغيل iOS 14.5 .. تعرف على أكبر الميزات الجديدة لجهاز iPhone

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.