LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021

Best encrypted messaging apps 2021

- Advertisement -

0 17

يمكن لـ أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021 منع الناس من التطفل على محادثاتك ويبدو أن العناوين الرئيسية حول الاختراقات الأمنية وتسريبات البيانات تظهر كل بضعة أيام، ويمكن أن تساعدك أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021 في الحفاظ على القليل من خصوصيتك الرقمية.

على مدى السنوات العديدة الماضية، أصبحنا أكثر وعياً بالخصوصية على الإنترنت ومخاطر التطفل عبر الإنترنت وسرقة الهوية والبيانات وبينما تحاول الوكالات الحكومية وشركات التكنولوجيا تحقيق التوازن بين الخصوصية والأمن العام، كان صانعو التطبيقات منشغلين في إنشاء أدوات مراسلة مشفرة ولقد أضافوا أيضاً تشفيراً شاملاً لخدمات المراسلة الحالية لتلبية متطلبات المستخدمين الذين أصبحوا أكثر اهتماماً بالخصوصية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: دمج ملفات PDF .. أفضل طريقة مجانية

قائمة أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021 .. التطبيقات الأكثر أماناً

وإليك في هذا المقال بعض من أفضل تطبيقات مراسلة مشفرة 2021 والمتوفرة الآن لأجهزة Android و iOS:

Signal (Android, iOS: Free)

Signal
Signal

Signal هو حل رائع للمراسلة لمستخدمي الأجهزة المحمولة المهتمين بالأمان، إنه حل مجاني للمراسلة والمكالمات الصوتية والدردشة الجماعية يستخدم تشفيره من طرف إلى طرف.

يمكنك إرسال رسائل نصية ومكالمات صوتية ورسائل جماعية ووسائط ومرفقات إلى جهات اتصال هاتفك، كل ذلك دون الحاجة إلى العبث برموز PIN أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة ويمكن أيضاً ضبط الرسائل على الاتلاف الذاتي بعد فترة زمنية معينة ويتيح لك المكون الإضافي لمتصفح Chrome استخدام Signal من سطح المكتب أيضاً.

بروتوكول تشفير Signal قوي جداً لدرجة أن WhatsApp وFacebook Messenge يستخدمه أيضاً ولكن على عكس Facebook، فإن الشركة الأم لـ Signal هي مؤسسة غير ربحية أنشأها عالم تشفير أناركي وأحد مؤسسي WhatsApp.

سهولة الاستخدام والتشفير القوي ومفتوح المصدر والمدقق بانتظام يجعل Signal مفضلة لدى المهتمين بالأمان، مع تكريم من إدوارد سنودن وغيره من المدافعين عن الخصوصية وسهولة الاستخدام دون المساومة على الأمان تجعل Signal خياراً رائعاً للمستخدمين الذين يبحثون عن تطبيق مشفر للمراسلة والاتصال.

Threema (Android, iOS: $2.99)

Threema
Threema

Threema هو تطبيق مراسلة مشفر من طرف إلى طرف آمن للغاية يستخدم مكتبة تشفير NaCl لحماية اتصالاتك وعند تشغيل التطبيق، فإنه ينشئ مفتاح Threema ID فريداً، مما يسمح لك باستخدام التطبيق بشكل مجهول الهوية تماماً وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك ربط حسابك بعنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف، مما يسهل على مستخدمي Threema الآخرين العثور عليك وستحصل أيضاً على رمز QR يمكن مسحه ضوئياً والذي يمكنك تقديمه لمستخدمي Threema الآخرين عند اللقاء شخصياً، دون الحاجة إلى أسماء.

بالإضافة إلى مجموعة ميزات المراسلة المعتادة مثل الرسائل النصية المشفرة والصوت والصورة والفيديو، يشتمل التطبيق أيضاً على مشاركة الملفات (20 ميجابايت لكل ملف) والمراسلة الجماعية ونظام الاقتراع للحصول على تعليقات من الأصدقاء وجهات الاتصال.

إذن ما هو الجانب السلبي؟ لم يتم اكتشاف Threema حقاً في العالم الناطق باللغة الإنجليزية، وقد تواجه صعوبة في العثور على مستخدمين آخرين ما لم تكن تتحدث الألمانية لكن أمنه الذي لا تشوبه شائبة يستحق إنفاق 3 دولارات من أجله.

WhatsApp (Android, iOS: Free)

WhatsApp
WhatsApp

استخدم WhatsApp بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف Signal على جميع الرسائل منذ عام 2016، وقام باستمرار بإضافة تعديلات على ميزات أمان وخصوصية التطبيق، مثل دعوات المجموعة الدقيقة وعناصر التحكم بحيث تكون دائماً على دراية بمن يقرأ مجموعات الدردشة.

WhatsApp الآن مملوك لشركة Facebook، التي حنثت بوعودها لمؤسسي WhatsApp بأنها لن تقوم بتحقيق الدخل عبر WhatsApp، غادر المؤسسون، وشارك أحدهم في تأسيسSignal وتتم الآن مشاركة بعض البيانات السلوكية لمستخدم WhatsApp مع Facebook، لكن الرسائل تظل مغلقة تماماً.

ومع ذلك، يظل WhatsApp أحد أسهل الطرق لأي شخص لاستخدام الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف وإذا كنت غير مرتاح لوجود Facebook، فهناك الكثير من الخيارات الأخرى.

يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في التأكد تماماً من أمانهم التحقق من رمز التحقق الأمني ​​المكون من 60 رقماً أو رمز الاستجابة السريعة لكل دردشة والذي يمكنك مقارنته بجهة اتصال للتأكد من تشفير محادثتك.

إلى جانب انتشار WhatsApp في كل مكان وسهولة استخدامه والقدرة على إرسال رسائل صوتية وصور ورسائل فيديو وإجراء محادثات جماعية، فإن هذا يجعله تطبيق مراسلة قوياً ومشفّراً بالكامل.

Telegram (Android, iOS: Free)

Telegram
Telegram

مثل Signal وWhatsApp، يتيح Telegram للمستخدمين ربط رقم هاتفهم بحساب Telegram لإرسال رسائل سريعة ومشفرة عبر الإنترنت، مع تشفير خادم العميل لإجراء محادثات قياسية.

ولكن بخلاف تطبيقات المراسلة المشفرة الأخرى، لا يتم تمكين التشفير من طرف إلى طرف افتراضياً علىTelegram بل سيتعين عليك التبديل إلى وضع الدردشة السرية ويمكنك ضبط الرسائل على الاتلاف الذاتي ومشاركة مقاطع الفيديو والمستندات والمشاركة في الدردشات الجماعية لما يصل إلى 200000 مستخدم.

يستخدم Telegram تشفير MTProto المخصص الخاص به بدلاً من نظام أكثر كفاءة والإجماع بين خبراء أمن المعلومات هو أنه بصرف النظر عن الدردشات الجماعية، فإن Telegram ليس آمناً للغاية.

Silent Phone (Android, iOS: $9.95 per month)

Silent Phone Circle
Silent Phone Circle

Silent Circle هو مزود موثوق لبرامج الاتصالات الآمنة التي توفر مكالمات فيديو ومكالمات صوتية مشفرة، بالإضافة إلى رسائل مشفرة ذاتية الاتلاف ونقل الملفات.

يحتفظ المشتركون بمفاتيح التشفير بأنفسهم، وليس بواسطة Silent Circle، لذلك بينما قد تمر رسائلك المشفرة عبر شبكة Silent Circle، لا تستطيع الشركة قراءة بياناتك.

الجانب السلبي هو الثمن الباهظ إلى حد ما حيث تثبيت تطبيق Silent Circle مجاني، لكنه لن يعمل حتى تدفع 9.95 دولاراً شهرياً ويستهدف Silent Circle مستخدمي المؤسسات الذين يحتاجون إلى خصوصية تامة للعمل على هذا النحو، ربما لن تصادف العديد من الأشخاص الذين يستخدمونها في الاتصالات الشخصية.

اقرأ أيضاً: سماعة JBL Live 660NC .. مراجعة سعر ومواصفات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.