أجهزة وملحقات حواسيبمراجعات

افضل بروجكتر 4K في 2022 | كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء

Best 4K projector in 2022

عندما يتعلق الأمر بالترفيه المنزلي، لطالما كان لأجهزة التلفزيون العنصر الأساس في التسلية، وذلك لسبب أساسي فالتلفزيون جهاز سهل الاستخدام بشكل عام ويتطلب القليل من العمل لإعداده. ومع ذلك إذا كنت تبحث عن بناء مسرح منزلي وترغب حقاً في بذل قصارى جهدك، فعليك البحث عن افضل بروجكتر 4K في 2022، لأنه على الرغم من أن التلفزيون ذو المقاس 65 بوصة أو 75 بوصة مثير للإعجاب، فإن شاشة جهاز العرض بمقاس 100 بوصة ستحقق الروعة أثناء مشاهدة الأفلام.

يمكن أن يكون استخدام الـ بروجكتر في الواقع تجربة أفضل من استخدام جهاز تلفزيون، ويمكنك الحصول على صورة أكثر دقة ووضوح وبمزيد من التفاصيل، بينما ستظل قادراً على استخدام أشياء مثل Fire TV أو وحدة التحكم في الألعاب، وإذا قررت الحصول على أفضل بروجكتر 4K في 2022 فما الذي يجب أن تنظر إليه هنا؟

اقرأ أيضاً: برنامج تسجيل المكالمات للايفون .. أفضل 5 برامج مجانية على آيفون

أفضل بروجكتر 4K في 2022 | قائمة كاملة بالبروجكترات الجيدة

مع كل ما قيل، هناك عدد قليل من الخيارات الجيدة التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند البحث عن أفضل بروجكتر 4K، ولاختيار أجهزة العرض هذه، يجب الـتأني وفيما يلي قائمة أفضل بروجكتر 4K في 2022:

Samsung The Premiere ضمن قائمة افضل بروجكتور 4K في 2022

Samsung The Premiere
Samsung The Premiere

يستفيد جهاز تسديد الإسقاط القصير للغاية هذا من عرض ليزر بتقنية HDR بدقة 4K، مع ليزر ثلاثي الألوان يلغي الحاجة إلى مرشح الألوان، وبالتالي يسمح للسطوع الذي يبلغ 2800 لومن من Premiere بالتألق حقلً عبر صورة بحد أقصى 130 بوصة والصور مليئة بالحيوية والملونة، وهي أول مقدمة عالمية من سامسونج لتنسيق +HDR10، والتي تضيف معايرة الصورة مشهدًا تلو الآخر في الأفلام والبرامج التلفزيونية المتوافقة.

يستفيد جهاز العرض هذا أيضاً من التنفيذ الكامل لنظام تشغيل التلفزيون الذكي من Samsung، والذي – إذا كان بطيء بعض الشيء في بعض الأحيان – لا يُصدق وجوده على جهاز عرض على الواجهات الأساسية سيئة التنظيم التي اعتدنا عليها وإنه باهظ الثمن، ويباع بالتجزئة بسعر 6،999 جنيه إسترليني / 6490 دولار أمريكي / 10،999 دولار أسترالي.

اقرأ أيضاً: أفضل 6 بطاقات جرافيك كرت شاشة منفصل لعام 2022

برجكتور 4K رائع Epson EH-TW9400

Epson EH-TW9400
Epson EH-TW9400

لقد تم منح هذا الجهاز خمس نجوم لاستنساخه الرائع للألوان، ودعم HDR، وسطوع 2600 لومن، مما يجعل الصور مشرقة ومؤثرة و على الرغم من أن هذا ليس جهاز عرض أصلي بدقة 4K (شيء لا تحصل عليه بهذا السعر)، فحتى الصور التي تمت ترقيتها مفصلة وتظهر بشكل جيد، مع أحجار الجلد الطبيعية للغاية وكمية رائعة من تفاصيل الظل.

يمكن أن يكون اللون الأسود أعمق، ويمكن أن تكون الحركة أكثر سلاسة، ولكن لا يوجد الكثير مما يمكن الشكوى منه هنا ويتميز EH-TW9400 بقدرات متقدمة في كل مكان بدءاً من توافقه ثلاثي الأبعاد إلى أدوات التحكم في العدسة الآلية – تتيح النقطة الأخيرة دقة حقيقية وإعداد سهل و حتى أن هناك غطاء عدسة لمنع الغبار من الزحف.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022

XGIMI Halo ضمن قائمة افضل بروجكتور 4K لعام 2022

XGIMI Halo

XGIMI Halo عبارة عن صيحة رائعة لأي شخص بعد جهاز عرض محمول لا يتخلى عن جودة الصور تماماً و من السهل اصطحاب جهاز العرض الأنيق والمدمج والقادر معك أثناء التنقل، مع مكبرات صوت مدمجة 5 وات ودقة 1080 بكسل / Full HD لتقديم كلاً من الصوت والصورة.

تحصل على 800 لومن كحد أقصى من السطوع أثناء التوصيل ، على الرغم من أن هذا ينخفض ​​إلى 600 لومن عند التشغيل بالبطارية – جيد بالنسبة للإعدادات المظلمة والخارجية، على الرغم من أنك ستتحسن بلا شك مع الإعداد السابق.

تجدر الإشارة إلى أن عشاق المسرح قد لا يكونوا راضين عن سطوع وصورة Halo، خاصة بسبب تشويش الفيديو الذي يشتت الانتباه إلى حد ما في المشاهد المظلمة – ولكن بالنسبة لأي شخص يحتاج إلى المرونة ويريد أفضل جهاز عرض يناسب تلك الحاجة ، فإن XGIMI Halo سيثبت أنه خيار جيد.

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً 2022

برجكتور Optoma UHL55

بروجكتر محمول

العنصر الأول في قائمة أفضل بروجكتر 4K في 2020 وإن Optoma UHL55 جهاز عرض سهل وشامل يقوم بكل ما تحتاجه للقيام به، إنه بروجكتر محمول ويسهل حمله نسبياً، وبالمقارنة مع بعض أجهزة العرض الأخرى الموجودة هناك، فمن الأسهل الكثير حمله.

سهولة الاستخدام هي الشيء المهم هنا، ولكن من الناحية العملية، فإنه من نوع الأجهزة الأسهل في الاستخدام من الإعداد، والإعداد جيد، حيث يعمل UHL55 على نظام اندرويد، كما أنه يحتوي على متجر تطبيقات، ستجد YouTube و Netflix ضمنه.

اقرأ أيضاً: برنامج تسجيل المكالمات .. أفضل 5 برامج مجانية على أندرويد

Committed To Excellence من افضل بروجكتورات 4K

بروجكتر ال جي

يدعم جهاز العرض هذا هو كل من Amazon Alexa ومساعد جوجل، ويعد الإعداد أمراً رائعاً إلى حد ما، حيث يتطلب منك إنشاء حساب Optoma وربطه بالمساعد الذكي الذي تختاره، وبمجرد الانتهاء من ذلك، تصبح إمكانياته مناسبة جداً.

تعد جودة الصورة ميزة إضافية بالتأكيد، ولكن هناك بعض الأشياء المختلطة التي تحدث هنا، أنت تحصل على دقة 4k حقيقية (3840 × 2160 عند 60 هرتز) مع دعم HDR10، وهي جودة جميلة ومشرقة، ويمكن الحصول على صورة جيدة تصل إلى حوالي 100 بوصة، وضبط التركيز أمراً سهلاً للغاية، بمجرد الضغط على الأزرار وبالمجمل هو جهاز عرض صغير رائع منخفض الكلفة، مع صورة قوية بدقة 4k وسهولة كبيرة في الاستخدام.

اقرأ أيضاً: أفضل طابعات 2022

Sony VPL-VW270ES افضل بروجكتور سوني 2022

Sony VPL-VW270ES
Sony VPL-VW270ES

جهاز عرض 4k من سوني ليس ذكياً، كما أنه ليس رخيصاً، لكنه بالتأكيد يحزم جودة الفيديو، وهو بروجكتر ضخم بعض الشيء وهذا ليس جهاز عرض يمكن تحريكه على الإطلاق، على عكس UHL55، هو من نوع البروجكتر الذي تقوم بتثبيته أو وضعه في مكان ما بشكل دائم ثم لا تلمسه مرة أخرى.

يحتوي على عدسة قديمة كبيرة في المقدمة مع غطاء، وتستخدم تلك العدسة لإخراج صورة حقيقية بدقة 4k (مع دعم HDR10)، إنها تضخ ما مجموعه 8.8 مليون بكسل عند 1500، يكون هذا أكثر تفصيلاً قليلاً وساطع مثل UHL، ولكنه في الواقع أكثر إشراقاً بكثير من UHL، يتعلق الكثير من ذلك بنسبة التباين التي تبلغ 350.000: 1 من سوني، هناك بعض السود الغامق هنا.

يمكن جعل صورة Sony تصل إلى 90 بوصة مع الحفاظ على صورة مشرقة ومركزة، هناك أيضاً عدسة آلية يمكنها ضبط التركيز والحجم يدوياً، مما يتيح لك الحصول على وضوح أفضل في أحجام الصور الأكبر وبذلك يمكن اعتباره أيضاً أفضل بروجكتر 4K في 2021.

JVC DLA-NX5 ضمن قائمة افضل برجكتور فور كي

بروجكتر 4k

تساعد تقنية D-ILA المملوكة لشركة JVC أيضاً في منح جهاز العرض هذا بعضاً من أشد مستويات اللون الأسود ويتم دعم HDR10 بميزة مثيرة للاهتمام على اللوحة، تسمى Auto Tone Mapping، تستخدم هذه التقنية البيانات من الصورة لفهم متوسط ​​درجة سطوع الصورة وذروة سطوعها من أجل معرفة أفضل طريقة لعرضها، ومنع الصورة الباهتة بشكل عام وبعض التحذيرات هنا هي أنه ليس ذكياً، وهو أيضاً جهاز عرض كبير إلى حد ما.

اقرأ أيضاً: أكبر شاشة موبايل 2021 حتى الآن .. القائمة الكاملة

LG CineBeam HU80KSW برجكتور ال جي الافضل 2022

projector

أفضل بروجكتر 4K في 2022 من إل جي ولديه دقة 4k تبلغ 3840 × 2160 ويدعم HDR10 ومن السهل جداً إعداده في أي غرفة في المنزل، إنه جهاز عرض محمول رائع ويأتي مزوداً بسلك طاقة مدمج في القاعدة ومكبرات صوت الستريو 7 وات لكل قناة، وتم ضبطها بواسطة Harman Kardon، لذلك لا تحتاج إلى مجموعة إضافية لتشغيله، ولن يكون الصوت الأغنى والأقوى، لكنه سيؤدي المهمة.

اقرأ أيضاً: كيفية تحويل pdf إلى word بدون برامج

ما هي دقة 4k الحقيقية وهل هي مهمة؟

دقة 4k الحقيقية تبلغ 3840 × 2160 بكسل، وستشير شريحة جهاز العرض المدرجة في المواصفات إلى ذلك إذا كانت دقة 4k أصلية أو “حقيقية” ولحسن الحظ، في هذه الأيام لا تهم الدقة الأصلية كثيراً، وغالباً ما لا يوجد ارتباط بين الدقة على الشريحة وجودة الصورة التي ستراها على الشاشة، إنه يتعلق أكثر بالتكنولوجيا المستخدمة ومدى نجاحها.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج lucky patcher مع مراجعة كاملة له

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى