الواقع الافتراضي والمعززمقالات ومحاور تقنية

أفضل العاب واقع افتراضي على بلاي ستيشن | ستنقلك هذه الألعاب لعالم آخر

لطالما كانت العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن طريقا رائعًا للهروب من الواقع حيث تقدم هذه الألعاب فرصة لتجربة الحياة بأسلوب اخر. تأخذ هذه التجربة شكلاً جديدًا حيث نرتدي سماعات الرأس وأجهزة التحكم التي تصبح أعيننا وأيدينا. يجعل الواقع الافتراضي سيناريوهات لا يمكن تصورها ممكنة ومع سماعة رأس PS VR التي تم طرحها في عام 2016 ساعدت Sony في نقل الملايين حول العالم إلى عالم الواقع الافتراضي على كل من PS4 و PS5.

ليس من المستغرب أن المطورين عملوا بجد خلال السنوات الخمس الماضية لتقديم ألعاب لنا تعمل بشكل مثالي على PS VR. في دليل أفضل ألعاب PS VR عملنا على جمع أفضل الألعاب المتوفرة حاليًا باستخدام سماعة رأس PS VR. من ألعاب الألغاز المستقبلية إلى ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول إلى الانغماس في مغامرات الخيال العلمي المفضلة لديك إليك عناوين العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن التي نوصي بتجربتها.

افضل العاب واقع افتراضي على بلاي ستيشن 2022

BEAT SABER في مقدمة افضل العاب واقع افتراضي على البلاي ستيشن

BEAT SABER أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

ربما يكون الواقع الافتراضي مكانا رائعًا للقيام بالتمارين إن كنت تتطلع إلى التحرك فإن لعبة Beat Saber هي اللعبة المناسبة لك. تعمل لعبة PS VR هذه على تحويل وحدات التحكم في الحركة إلى وحدات إضاءة ضوئية يمكن قطعها عبر الإيقاعات في الوقت المناسب للموسيقى. كلما كان إيقاعك أفضل كانت درجاتك أفضل. ومع توفر المقطوعات الموسيقية للتنزيل من فنانين مثل Billie Eilish و BTS لا يمكنك الاستمتاع بموسيقاك المفضلة فحسب بل تشعر وكأنك تقوم بتشغيلها أيضًا.

اقرأ أيضا: العاب اون لاین للكمبیوتر .. مجموعة ألعاب 2022

لعبة الواقع الافتراضي ASTRO BOT RESCUE MISSION

ASTRO BOT RESCUE MISSION أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

تم إطلاق هذا الإصدار الحصري من PS VR في عام 2018 وهو عبارة عن منصة ثلاثية الأبعاد مليئة بالمغامرة. ستصبح Astro قبطان الروبوت لسفينة مكلف بمهمة إنقاذ لاسترداد الروبوتات التي فقدت في كل مكان.

على الرغم من أنك من منظور الشخص الثالث فأنت منسجم في تفاصيل اللعبة للحصول على أفضل رؤية لمعرفة كيفية مساعدة Astro في الانطلاق بسلاسة وإنقاذ زملائه الفقراء في طاقم الإنقاذ.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية على اندرويد وايفون 2022

لعبة بلاي ستيشن REZ INFINITE

REZ INFINITE أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

Rez Infinite هي واحدة من ألعاب PS VR الأصلية التي تم إطلاقها في عام 2016 واستوحيت من اللعبة الأصلية الشهيرة Rez من Sega Dreamcast و PlayStation 2 ثم تم تحويلها إلى الواقع الافتراضي. إن مطلق النار Rez Infinite 260 سيجعلك تدور وتفجر موجات من الأعداء مرة بعد مرة.

عند تصميم اللعبة لم يتم أخذ الواقع الافتراضي في الاعتبار أما الان بالتأكيد تستفيد اللعبة من التجربة الغامرة التي يقدمها الواقع الافتراضي بشكل كبير.

اقرأ أيضا: أقوى 7 توقعات ذكاء اصطناعي Artificial Intelligence في 2022

BLOOD & TRUTH ضمن قائمة افضل العاب الواقع الافتراضي بلاي ستيشن 2022

BLOOD & TRUTH أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

إنها لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول الوحيدة في قائمتنا وقد تم نقل Blood & Truth بالكامل إلى الواقع الافتراضي من أجل PS VR. لعبة Blood & Truth الحصرية على PlayStation Studios تجبرك على القتال في لندن المليئة بالجريمة.

يظهر في البداية عرض توضيحي مع إطلاق PlayStation VR Worlds المسمى London Heist توفر اللعبة محاكات لأفلام العصابات وتقدم تجربة لن تنساها.

يختلف أسلوب الحركة قليلاً عن الألعاب الأخرى نظرًا لأنك ستحتاج إلى إلقاء نظرة على مكان ما والضغط على وحدة التحكم بالحركة للذهاب إلى هناك ولكن بمجرد أن تتعامل معها ستكون مغامرة الحركة في أفضل حالاتها.

اقرأ أيضا: أفضل محركات البحث 2022

TETRIS EFFECT ضمن قائمة افضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

TETRIS EFFECT أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

تأخذ Tetris Effect الاسم من ظاهرة في العالم الحقيقي حيث يُعتقد أن الأشخاص الذين ينغمسون في نشاط ما يبدؤون في تصور أنماط وأصوات وحالات تشبه الحلم.

Tetris Effect هي لعبة ألغاز تم إصدار اللعبة في جميع أنحاء العالم حصريًا لجهاز PlayStation 4 في 9 نوفمبر 2018 وتتميز بدعم PlayStation VR.

يجب على اللاعب وضع tetrominos في ساحة اللعب لإنشاء خطوط كاملة والتي يتم مسحها بعد ذلك من ساحة اللعب.

Tetris Effect: Connected تحديث لعام 2020 يقدم لعبة متعددة اللاعبين عبر الأنظمة الأساسية للعبة التي تأخذ اللعبة الأصلية وجميع مراحلها إلى أبعد مستوى.

اقرأ أيضا: أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 | الحلول المجانية والمدفوعة

لبعة بلاي ستيشن MARVEL’S IRON MAN VR

MARVEL’S IRON MAN VR أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

ستحتاج إلى تجهيز نفسك بوحدات التحكم في الحركة PS Move لأنك ستصبح الرجل الحديدي وتنطلق في مغامرة أصلية جديدة تمامًا من Marvel Cinematic Universe. في لعبة Iron Man VR ستقاتل الشبح الغامض وهو متسلل يسعى للانتقام من الوفيات الناجمة عن أسلحة Stark Industries القديمة. سترتدي الدرع الأيقوني وتحلق في السماء بينما تضيء سماعة الرأس PS VR مثل شاشة HUD الخاصة بـ Iron Man.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعديل الصور 2022 على اندرويد وايفون

MOSS

MOSS أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

سوف نتعرف على لعبة الألغاز والمغامرات الفنية الجميلة Moss. أنت تتبع Quill فأرة في مهمة فهي توقظ السحر القديم وتسافر خارج عالمها لاستعادة التوازن. نظرًا لأنك تراقبها وتساعدها في رحلتها من منظور الشخص الثالث فإن Moss هي لعبة VR غير عادية ولكنها تشبه القصص التفاعلية حيث تصبح الألغاز أكثر صعوبة بشكل تدريجي.

اقرأ أيضا: أفضل 6 بطاقات جرافيك كرت شاشة منفصل لعام 2022

RESIDENT EVIL 7: BIOHAZARD

RESIDENT EVIL 7 BIOHAZARD أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

حصريًا لـ PS VR أصبحت Resident Evil 7: Biohazard واحدة من أولى الألعاب الثلاثية التي تتبنى وضع الواقع الافتراضي القابل للعب بالكامل. لعبة رعب البقاء على قيد الحياة تم تطويرها ونشرها بواسطة Capcom. يتحكم اللاعب في Ethan Winters أثناء بحثه عن زوجته المفقودة منذ فترة طويلة في مزرعة مهجورة تشغلها عائلة مصابة حيث عليك حل الألغاز ومحاربة الأعداء.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعلم الآلة 2022

STAR TREK: BRIDGE CREW

STAR TREK BRIDGE CREW أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

إن كنت قد حلمت يومًا بالصعود على متن سفينة USS Enterprise أو USS Aegis فإن Star Trek: Bridge Crew تناسبك. جنبًا إلى جنب مع الفريق ستحتاج إلى اتخاذ قرارات إستراتيجية لإتقان المهام في عالم Star Trek.

اقرأ أيضا: أفضل قرص صلب Hard Drive للألعاب | القائمة الكاملة 2022

لعبة واقع افتراضي على PlayStation STATIK 

STATIK أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

تتمحور Statik حول حل الألغاز في مكان لا تعرفه مع شخص لا تعرفه والأيادي التي ليست ملكك تمامًا. هذا اللغز المحير للعقل يحبس يديك في صندوق وعليك استخدام وحدات تحكم PlayStation Move لمعرفة كيفية الخروج منه. يقدم لك كل مستوى غرفة جديدة ومربعًا جديدًا للهروب.

اقرأ أيضا: أفضل موبايل من حيث قوة الشبكة 2022

SUPERHOT ضمن قائمة افضل العاب واقع افتراضي على بلاي ستيشن

SUPERHOT أفضل العاب الواقع الافتراضي على بلاي ستيشن

Superhot في لعبة إطلاق النار المبتكرة هذه يتحرك الوقت فقط عندما تريد ذلك. ستحتاج إلى اجتياز مستويات مليئة بالأعداء باستخدام أي أسلحة يمكنك العثور عليها كل ذلك أثناء تفادي الرصاص واللكمات والسكاكين. إنها لعبة VR تدفعك للإدمان لأنه يمكنك توجيه John Wick بداخلك ولعب اللعبة بالطريقة التي تريدها.

اقرأ أيضا: أفضل 9 تطبيقات ومنصات إدارة مشاريع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى