برامج وتطبيقات

5 تطبيقات آيفون تقتل البطارية إليكم كيفية إيقافها

ستخبرك هذه المقالة عن التطبيقات المسؤولة إلى حد كبير عن استنزاف بطارية الايفون وكيفية زيادة عمر البطارية. ولكن بصرف النظر عن هذه التطبيقات قد تجد نفسك تسأل ما الذي يستنزف بطارية الايفون؟ أو حتى لماذا تنفد البطارية بهذه السرعة؟ أحد الأسباب العامة التي تجعل التطبيقات الشائعة تستهلك عمر البطارية بهذه السرعة (حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام) هو تحديث التطبيق في الخلفية والذي يقوم تلقائيًا بتحديث التطبيقات حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام لذلك عند فتحها تكون أحدث المعلومات امامك.

فيما يلي خمسة تطبيقات شهيرة تقوم باستنزاف البطارية إلى جانب بعض النصائح السريعة حول كيفية منعها من استهلاك الكثير من الطاقة.

اكثر 5 تطبيقات تقتل البطارية

فيسبوك أول التطبيقات التي تقتل البطارية

Facebook تطبيقات تقتل البطارية
Facebook تطبيقات تقتل البطارية

إن أكبر تطبيق لشبكات التواصل الاجتماعي يستخدم قدرًا كبيرا من طاقة البطارية. تكمن المشكلة في كيفية تشغيله باستمرار في الخلفية ومزامنة التحديثات وجهات الاتصال تلقائيًا.

يمكنك إيقاف استنزاف البطارية المستمر عن طريق الحد من استخدامك العام للتطبيق أو ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل جميع الإشعارات الداخلية من التطبيق. بهذه الطريقة لن يعمل هاتفك لوقت إضافي لتقديم إشعارات غير مرغوب فيها باستمرار.

اقرأ أيضا: أفضل برنامج مكالمات فيديو للاندرويد .. قائمة أفضل 10 تطبيقات

خرائط جوجل تقتل بطارية هاتفك 

google maps تطبيقات تقتل البطارية
google maps تطبيقات تقتل البطارية

تعد خرائط  جوجل مفيدة للغاية ولكن يبدو أن التطبيقات الأكثر فائدة تميل إلى إحداث أكبر قدر من الضرر لبطارية هاتفك. تتطلب خرائط جوجل قدرًا كبيرًا من البيانات لتعمل بشكل صحيح وتقديم تفاصيل دقيقة عن الموقع. لحسن الحظ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع خرائط جوجل من الإفراط في استهلاك عمر البطارية.

يجب منع خرائط جوجل من تحديث نفسها عندما لا تكون قيد الاستخدام. قم بإيقاف تشغيل وضع GPS واضبط ميزة الموقع أيضًا لأن كلاهما يتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة. إذا لم تكن في حاجة إليها أو لا تستخدم التطبيق فما عليك سوى إيقاف تشغيلها حتى تحتاج إليها.

اقرأ أيضا: أفضل 5 تطبيقات تنزيل فيديوهات على آيفون

سناب شات يؤثر سلبا على بطارية هاتفك  

Snapchat تطبيقات تقتل البطارية
Snapchat تطبيقات تقتل البطارية

على الرغم من أنه ممتع فإن سناب شات هو أحد التطبيقات المستهلكة بشكل كبير لبطارية هاتفك. تكفي خدمة الإشعارات وحدها لاستنزاف عمر بطارية هاتفك. يستخدم التطبيق أيضًا خدمة الموقع للإبلاغ عن موقع المستخدم في الوقت الفعلي وفقًا لمنشوراته.

يجب أن تفكر في إيقاف تشغيل ميزة الموقع المباشر التي تستهلك البطارية عن طريق القيام بما يلي:

  • افتح تطبيق سناب شات.
  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة.
  • اضغط على الإعدادات في أعلى يمين الشاشة.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق رؤية موقعي.
  • حدد وضع “Ghost Mode”.

اقرأ أيضا: مواقع التواصل الاجتماعي | توقعات عام 2022

فيسبوك ماسنجر ضمن قائمة التطبيقات التي تقتل البطارية

Facebook Messenger تطبيقات تقتل البطارية
Facebook Messenger تطبيقات تقتل البطارية

مثل التطبيق الرئيسي يستنزف فيسبوك ماسنجر البطارية ويعود السبب إلى ما يحدث في الخلفية. من خلال مزامنة جهات الاتصال وإظهار الإشعارات يكون تطبيق المراسلة هذا مسؤولاً عن أكبر قدر من استنزاف البطارية ولكن لا يمكنك إرسال رسائل عبر فيسبوك دون تثبيته (أو استخدام إصدار سطح المكتب من فيسبوك).

لحسن الحظ هناك تطبيق مفيد بديل. قم بتثبيت تطبيق Messenger Lite الذي يرسل الرسائل عبر تطبيق فيسبوك دون استخدام الكثير من عمر البطارية. إنه بديل رائع لتطبيق فيسبوك ماسنجر.

اقرأ أيضا: أسوء كلمة سر – قائمة 2022

واتس أب اخر التطبيقات التي تقتل البطارية

WhatsApp تطبيقات تقتل البطارية
WhatsApp تطبيقات تقتل البطارية

إنه تطبيق المراسلة المفضل لدى الجميع مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط. تكمن المشكلة في أنه أداة استنزاف للبطارية حتى في حالة عدم استخدامها. لسوء الحظ كل ما يمكنك فعله هو تقييد الاستخدام أو حذفه تمامًا واختيار تطبيق مراسلة مختلف للحفاظ على بطاريتك.

اقرأ أيضا: افضل لابتوب لينكس 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى