برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

أصبح تصوير مقاطع الفيديو على ايفون شائعًا بشكل متزايد مع تطور عدسات كاميرا الايفون على مر السنين. يريد العديد من صانعي الأفلام على ايفون القدرة على تعديل لقطاتهم مباشرة من هواتفهم ومشاركتها مع الاخرين بسهولة.

يعد استخدام تطبيق تحرير الفيديو على الايفون طريقة رائعة لإنشاء محتوى ونشره بسهولة. ولكن مع وجود العديد من تطبيقات التحرير من الصعب معرفة أي منها يستحق وقتك وأموالك. لتبسيط العملية إليك نظرة عامة على أفضل 7 تطبيقات لتحرير الفيديو لعام 2022.

قائمة افضل برنامج مونتاج تصميم فيديو ايفون 2022

QUIK FOR MOBILE في مقدمة افضل برامج مونتاج تصميم فيديو

Quik هو برنامج لمونتاح تصميم وتحرير الفيديو تم تطويره بواسطة GoPro. متوافق مع لقطات تم التقاطها على كاميرات iPhone و Android و GoPro يعد هذا التطبيق خيارًا متعدد الاستخدامات لصانعي الأفلام.

يأتي Quik مزودًا بميزات تحرير متقدمة مثل slow motion والكشف التلقائي عن الصوت. تم تطوير هذا البرنامج مع مراعات وضع تصوير الحركة. كما تُظهر ميزة GPS Sticker مدى السرعة أو الارتفاع أو المسافة التي تم قطعها. عناصر صغيرة مثل هذه تجعله مثاليًا لتحرير مقاطع الفيديو المليئة بالإثارة.

باستخدام Quik يمكنك قص مقاطع الفيديو وإعادة ترتيبها وتكبيرها / تصغيرها وتدويرها. أو يمكنك استخدام أداة Smart Cut والتي تعمل على قطع مقاطع الفيديو. يأتي التطبيق مع 26 قالب لـ IOS لكل منها رسوماتها. بالإضافة لوجود أكثر من 100 أغنية مجانية للاختيار من بينها مما يجعل من السهل العثور على موسيقى خلفية مثالية.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: أفضل العاب واقع افتراضي على بلاي ستيشن | ستنقلك هذه الألعاب لعالم آخر

iMovie

يعد iMovie أحد أكثر التطبيقات شعبية على اب ستور فهو يستخدم لتعديل مقاطع الفيديو للأجهزة المحمولة من ابل. إن iMovie أداة رائعة تتيح لك إمكانية العمل على جهاز الايفون وجهاز ماك في نفس الوقت. بصرف النظر عن هذه الميزة تستطيع قص المقاطع بإيماءات الأصابع أثناء إضافة انتقالات وصوت وما إلى ذلك.

إن استخدام هذا التطبيق سهل للغاية ولهذا السبب يعد حلاً ممتازًا لكل من ذوي الخبرة والمستخدمين المبتدئين. يمكنك بسهولة تنزيل iMovie مجانًا من جهاز الايفون أو الايباد.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: مقارنة بين اتصالات الجيل الخامس 5G والجيل الرابع 4G

LumaFusion ضمن قائمة افضل برامج مونتاج تصميم فيديو

مع تصنيف ممتاز يبلغ 4.8 نجوم من أصل 5 (صنفه 16.2 ألف شخص اعتبارًا من مارس 2021) يعد LumaFusion واحد من أكثر أدوات تحرير الفيديو احترافية لأجهزة الايفون. على الرغم من أنه تطبيق مدفوع إلا أن المستخدمين يقولون بأنه يستحق كل ماتدفعه لأجله. لذلك يفضل العديد من المصورين المحترفين ومصوري الفيديو والصحفيين هذا التطبيق.

يحتوي LumaFusion على كل ميزة يحتاجها أي احترافي وأكثر. مع تجربة مستخدم رائعة وواجهة تطبيق سهلة التعلم وعدد كبير من نسب العرض إلى الارتفاع والتأثيرات وأدوات التحرير يعد هذا التطبيق من معدات التحرير من الدرجة الأولى. لذا إن كنت مصمما مبدعا فإن Lumafusion يعد حلاً رائعًا لك.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: افضل لابتوب كرت شاشة منفصل | قائمتنا المحدثة بأفضل لاب توب يمكن شراؤه

InShot برنامج مونتاج تصميم فيديو ايفون مجاني

InShot هو تطبيق تحرير فيديو مجاني وسهل الاستخدام تم تطويره بواسطة InstaShot Inc. مع أكثر من مليون تقييم رائع يعد InShot أداة ذات تصنيف عالي ستساعدك على معالجة مقاطع الفيديو في أي وقت من الأوقات. يحتوي هذا التطبيق على معظم الميزات التي يحتاجها المستخدم العادي بدءًا من قص الأفلام وتعديل سرعتها إلى إضافة حدود وفلاتر وتأثيرات لـ Instagram و TikTok.

على الرغم من أن InShot هو تطبيق مجاني إلا أنه يتعين عليك شراء إصدار Pro الخاص به لفتح أكثر ميزاته تقدمًا.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: 10 تطبيقات Mac يجب على الجميع تجربتها 2022

Movavi Clips

طور Movavi أحد أكثر تطبيقات تحرير الفيديو موثوقية وشعبية لأجهزة الايفون. يحتوي تطبيق Movavi Clips على كل ما قد يطلبه المبتدئون أو المحترفون. إذا كنت ترغب في إنشاء أفلام رائعة أو مقاطع فيديو فريدة أو عروض شرائح جذابة فهذه إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك.

من خلال واجهة سهلة الاستخدام وبيئة تطبيق مذهلة يوفر هذا التطبيق عملية تحرير سهلة التعلم. يمكن تنزيل Movavi Clips مجانًا. على الرغم من أن نسخته المجانية تتضمن العديد من أدوات التحرير (القطع ، والاقتصاص ، والتدوير ، وما إلى ذلك) ومجموعة كبيرة من الفلاتر والملصقات والانتقالات يمكنك دائمًا الترقية إلى Movavi Premium.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: أفضل مميزات في هواتف ايفون الجديدة 2022

KineMaster ضمن قائمة افضل برامج مونتاج وتصميم الفيديو على ايفون

KineMaster هو محرر فيديو آخر شائع جدًا تم إنشاؤه خصيصًا للأجهزة المحمولة (iOS و Android). يتيح لك هذا التطبيق العمل على الطبقات وبالتالي يذكرنا ببرامج تحرير سطح المكتب مثل Photoshop.

وبالتالي يعد KineMaster تطبيقًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في معالجة مقاطع الفيديو الخاصة بهم في طبقات عن طريق إضافة مقاطع صوتية وصور.

KineMaster مجاني للاستخدام ولكن عليك الترقية إلى إصدارات Premium لفتح الميزات المتقدمة والمنتجات داخل التطبيق.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: كيفية زيادة متابعين تويتر حقيقيين متفاعلين – أفضل 8 طرق

VivaCut

VivaCut هو تطبيق مشهور جدًا بمظهره الاحترافي واعتماده على التحرير المستند إلى الطبقات مما يجعله محرر ممتاز لمصوري الفيديو بالإضافة إلى واجهته الجميلة.

وبالتالي إن كنت ترغب في إنشاء أفلام فريدة ولديك خبرة كبيرة فإن VivaCut هو الخيار الأمثل. على الرغم من أنه يمكنك تنزيل VivaCut مجانًا إلا أن هناك خططًا متميزة والعديد من الميزات المدفوعة داخل التطبيق والتي تعد بإثراء تجربة التحرير الخاصة بك.

رابط التطبيق: هنا

إقرأ أيضا: 6 من مخاطر الأمن السيبراني في عالم إنترنت الأشياء 2022

الخلاصة

قبل بضع سنوات كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي لتعديل مقاطع الفيديو حتى تبدو جيدة. لحسن الحظ أصبح القيام بالمهام الصعبة مثل تحرير الصور والفيديو ممكنا باستخدام الهواتف الذكية. تعد الأجهزة المحمولة مثل الايفون و الايباد أكثر من قوية لتشغيل تطبيقات التحرير المتقدمة. يمكنك توفير الكثير من المال بمجرد اختيار تطبيق جوال بدلا من تطبيق سطح المكتب والحصول على نتائج مماثلة إن لم تكن أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى