آبلكيف

كيفية نقل البيانات من ايفون إلى ايفون

يوجد العديد من الخيارات لنقل البيانات من ايفون إلى ايفون حيث هناك خيار لنقل كل شيء من الايفون القديم إلى ايفون جديد وهنا سنشرح الطرق الأربعة المختلفة لاستعادة الهاتف من نسخة احتياطية حديثة لجهاز الايفون الحالي:

استعادة نسخة احتياطية حديثة من iCloud إلى الايفون الجديد

الطريقة الأسهل والأسرع لإعداد الايفون الجديد هي الاستعادة من نسخة احتياطية حديثة على iCloud بالنقر فوق استعادة من Backup والقيام بتسجيل الدخول ثم اختيار أحدث نسخة احتياطية لجهاز الايفون القديم.

إذا كانت النسخة الاحتياطية أقدم من يوم أو يومين (قد يقترح الهاتف الجديد هذا) فيستغرق الشخص بضع دقائق إضافية لإنشاء نسخة احتياطية جديدة بفتح تطبيق الإعدادات والبحث عن Backup iCloud (النقر فوق الرمز) ثم تحديد Backup Now.

بمجرد الانتهاء من ذلك يتم الرجوع إلى جهاز الايفون الجديد ووتحديد النسخة الاحتياطية التي تم إنشاؤها وسيقوم الهاتف بعد ذلك باستعادة الإعداد ويمكن البدء في استخدامه في غضون 15 دقيقة تقريباً أثناء تنزيل التطبيقات المثبتة.

بمجرد استعادة كل شيء سيحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى أي حسابات تمت إضافتها إلى الهاتف وكذلك الانتقال من خلال التطبيقات والتأكد من أنه لا يزال قيد تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً:طريقة نقل الارقام من اندرويد الى ايفون

استخدام طريقة النقل المباشر من أبل

أثناء عملية الإعداد سيتم سؤال المستخدم عما إذا كان يريد نقل التطبيقات والمعلومات مباشرةً من جهاز الايفون القديم إلى الجهاز الجديد حيث تم طرح هذه الميزة لأول مرة مع نظام التشغيل ios 12.4 ويجب التأكد من وجود كلا الهاتفين ويفضل توصيلهما وشحنهما للتأكد من عدم نفاذ البطارية ومن اتصال الشبكة مع وقتٍ كافٍ لإنهاء العملية وقد يستغرق الأمر أكثر من ساعة.

كلما زادت المعلومات المتوفرة على الهاتف مثل الصور الموجودة في ألبوم الكاميرا كلما استغرق الأمر وقتاً أطول، حيث يستحق الأمر بعض الوقت إذا لم يستخدم الشخص خدمة iCloud من أبل لنسخ الهاتف احتياطياً.

اقرأ أيضاً: متى يجب تغير بطارية الايفون وكم سعرها عام 2022

استخدام جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي لنقل البيانات إلى الايفون

قبل استخدام هذه الطريقة سيحتاج المستخدم إلى إنشاء نسخة احتياطية مشفرة لجهاز الايفون حيث فقط يجب التأكد من مربع تشفير النسخ الاحتياطي وإدخال كلمة المرور وإنشاء ملف نسخ احتياطي، ولاستعادة الهاتف الجديد يتم فتح finder أو iTunes والقيام بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر والنقر فوق Trust عندما يطلب ذلك ثم يتم تحديد النسخة الاحتياطية حيث يحتاج المستخدم إلى إدخال كلمة مرور النسخ الاحتياطي قبل بدء العملية لذا يجب عدم نسيانها.

بمجرد الانتهاء من ذلك سيكون الهاتف الجديد نسخة طبق الأصل من الهاتف القديم ولن يضطر المستخدم إلى قضاء أي وقت في تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو الحسابات العشوائية.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

تطبيق Move to ios لمستخدمي الاندرويد

ليس لدى آبل العديد من تطبيقات اندرويد في متجر Google Play ولكن تطبيق Move to ios هو أحد هذه التطبيقات حيث يقوم هذا التطبيق المجاني بتوصيل هاتف اندرويد بجهاز ايفون جديد ويسمح بنقل المعلومات الأكثر أهمية من هاتف إلى آخر ولكن لا ينقل أي ملفات موسيقى أو ملفات PDF مخزنة محلياً.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل بيانات من هاتف اندرويد إلى اندرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى