برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

الاعلانات الممولة وكل ما ترغب بمعرفتح حولها

Sponsored advertising

تعتبر شراء الاعلانات الممولة جزء أساسي من أي استراتيجية تسويقية لأن شراء الوسائط يساعد في وصول الإعلانات إلى الجمهور المناسب و تجيب هذه المدونة على أسئلة كثيرة منها، ما هو الاعلان الممول و طريقة عمل اعلان ممول و أهمية الاعلانات الممولة.

 

اقرأ أيضاً: افضل موقع اشتراكات iptv وقنوات | السيرفر الرسمي لـ سيرفر فولتشر iptv

ما هو الاعلان الممول؟

يعد الاعلان الممول خطوة مهمة في عملية الإعلان و يتضمن تأمين المواقع والمواضع والأوقات المثالية لتشغيل الإعلانات لزيادة فعاليتها إلى أقصى حد مع جماهير محددة.
الهدف هو شراء مواضع على القنوات الأكثر ملاءمة لجمهور العلامة التجارية في الوقت الذي قد يشاهد فيه الجزء الأكبر من الجمهور الإعلان.

و ذلك لتحقيق أقل تكلفة لكل إجراء و يشمل شراء الوسائط شراء الوسائط التقليدية مثل التلفزيون والراديو والمطبوعات والخارجية فضلاً عن القنوات الرقمية بما في ذلك مواقع الويب والوسائط الاجتماعية وخدمات البث والتطبيقات.

اقرأ أيضاً: تعرف على أساسيات التجارة الالكترونية

لماذا الاعلانات الممولة مهمة؟

يعد الاعلان الممول أمر مهم لأن الوسائط المشتراة استراتيجياً يمكن أن تؤثر على نجاح الحملة و لا يكفي أن يكون لديك نسخة ومرئيات مقنعة بل يجب وضع الإعلانات في المواقع الصحيحة وفي الأوقات والترددات المناسبة بحيث يرى الجمهور المناسب الإعلان.

يمكن لمشتري الوسائط شراء الإعلانات عبر مزيج من الوسائط حيث تعمل الوسائط التقليدية والرقمية معاً – مثل الراديو والإعلان الرقمي أو التلفزيون وعرض إعلانات أمازون التي تعمل جنباً إلى جنب للمساعدة في تحقيق أفضل النتائج.

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر 2022

طريقة و عملية الاعلان الممول

هناك عدة خطوات حاسمة في عملية شراء الاعلان الممول (طريقة عمل اعلان ممول):

  1. تحديد النسبة المئوية للميزانية الإجمالية التي سيتم إنفاقها.
  2. إطلاق الحملة والتأكد من وجود مقاييس لقياس النتائج.
  3. مراقبة المقاييس من المنافذ أو القنوات الإعلامية الرؤى الداخلية لقياس النجاح وإجراء التعديلات حسب الضرورة ومراقبة الحملة بشكل عام مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية.

اقرأ أيضاً: أفضل شاشة 4K في 2022 | القائمة المحدثة باستمرار

أربعة عوامل يجب مراعاتها عند الاعلان الممول

عند شراء الاعلانات الممولة يجب الأخذ بالاعتبار ما يلي:

  • احمي علامتك التجارية و عند العمل مع عملاء الاعلانات الممولة من المهم للعلامات التجارية أن تدخل في شراكة مع مشتر ماهر وجدير بالثقة لديه علاقات قوية مع المنافذ والناشرين لوضع الإنفاق الإعلاني وشرائه وتسويته بنجاح.
  • تحسين الاعلان الممول و التحسين هو وسيلة لضبط التردد وعروض التسعير لتحقيق أقصى قدر من الأداء وكذلك حظر المجالات المحددة و من بين الفوائد العديدة لشراء الإعلانات الآلية افتراضياً، يعمل شراء الإعلانات الآلي على إجراء التحسين نيابة عنك، إنها ببساطة مسألة ضمان إعداد الحملة الآلية بالمعلمات الصحيحة.
  • تأكد من أن المزيج التسويقي والتصميمات الخاصة بك تعمل معاً وليس ضد بعضها البعض لتحقيق أفضل عائد على استثمارك الإعلاني. 

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج مراقبة الواتس للايفون والاندرويد 2022

تكلفة الإعلان الممول في السعودية

تدخل عوامل كثيرة في تحديد تكلفة الاعلان الممول و يدخل في حساب التكلفة المنصة و تكلفة النقرة و عدد زيارات الموقع و مدة الإعلان و ما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: أفضل ماسح ضوئي 2022 | القائمة المحدثة باستمرار

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى