عام-كيفكيفمقالات ومحاور تقنية

أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً 2024

upload large files 2024

هل لديك ملف كبير تريد إرساله إلى شخصٍ ما عن طريق الإنترنت، ولكن لا تعرف كيف تقوم بذلك؟ يمكن القيام بهذا بعدة طرق ولقد جمعنا دليلاً يحتوي على أبسط طرق رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً 2024، وأكثرها فعالية وأماناً، مهما كان حجم الملف الذي تريد إرساله. وفيما يلي مجموعة من الطرق المجانية.

بشكل عام، عندما نعمل على كيفية إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني، فسيكون ذلك أكبر إنجاز للعصر الرقمي وعلى الرغم من أن الإنترنت قد نجح في ربط القارات بسلاسة والسماح للعالم بالعمل على مدار الساعة، إلا أن ألمع العقول لم يتقن بعد طريقة لاستخدام ملفات ping باستخدام خوادم البريد الإلكتروني اليومية.

تنزيل ألعاب خفيفة المساحة بدون نت

ربما تظن أن الحل سيكون باهظ الثمن إلى حد ما لكن لا، ليست هناك حاجة لإنفاق أي أموال على الإطلاق وستساعدك هذه الأدوات المجانية على إرسال ملفات كبيرة للعملاء دون متاعب رسائل البريد الإلكتروني المرتدة وساعات من الإحباط مع اتصالات FTP وبعضها يحتوي على تطبيقات iPhone وتطبيقات Android لجعل حياتك أسهل.

اقرأ أيضاً: تحويل الصوره لرابط .. الطريقة الكاملة 2024

ما الذي يجب فعله قبل إرسال الملف

على كل شخص اتباع الخطوات التالية قُبيل رفع ملف ضخم أو إرساله:

ضغط الملفات قبل إرسالها

ستجعل هذه الطريقة حجم الملف أصغر بالإضافة إلى تسريع عملية الإرسال، بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للإرسال – سواء كانت عن طريق البريد الإلكتروني، أو عبر بروتوكول نقل الملفات FTP أو التخزين السحابي وتأتي في معظم أجهزة الحاسوب خاصية ضغط الملفات، ويمكن الحصول على ملف مضغوط ببضع نقراتٍ فقط وإذا كنت تريد إرسال ملفات صوتية أو فيديوهات، فنحن نقترح أن تستخدم RAR بدلاً من ZIP لأنه يستخدم خوارزميات أفضل تقلل من خسارة بعض الملفات وتدميرها.

اقرأ أيضاً: تأجير سيارات دبي .. أفضل موقع يقدم خصومات 20%

رفع الملفات إلى خدمة التخزين السحابية

هذه هي الطريقة الأفضل والأكثر شيوعًا لـ رفع ملفات كبيرة مجاناً برابط مباشر. حيث ترفع الملفات على إحدى خدمات التخزين الموجودة على الإنترنت ليتمكن المستلم من تنزيلها.

رفع ملفات كبيرة وإرسالها برابط مباشر مجاناً 2024

فيما يلي أهم الخيارات بما يخص رفع الملفات الكبيرة قبل إرسالها 2024:

iCloud أول و أفضل مواقع رفع ملفات كبيرة مجاناً 2024

iCloud
iCloud

iCloud هي خدمة التخزين السحابي من Apple، والتي تتكامل مع مجموعة أدوات الإنتاجية والاتصالات الخاصة بالشركة. باستخدام iCloud، يمكنك تخزين ملفاتك والوصول إليها من أي جهاز، ويمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع الآخرين عن طريق إرسال رابط أو دعوتهم للتعاون في مستند ما.

يوفر iCloud أيضًا مجموعة من الميزات للشركات، بما في ذلك أدوات الأمان والامتثال المتقدمة، بالإضافة إلى التكامل مع تطبيقات Apple الشهيرة مثل Pages وNumbers وKeynote.

اقرأ أيضاً: أفضل 17 متجر تطبيقات بديل جوجل بلاي | تنزيل متجر التطبيقات الأفضل 2024

Amazon Drive لـ رفع ملفات كبيرة وضخمة 2024

Amazon Drive
Amazon Drive

Amazon Drive هي خدمة تخزين سحابية تقدمها أمازون، والتي تتيح لك تخزين ملفاتك والوصول إليها من أي جهاز. باستخدام Amazon Drive، يمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع الآخرين عن طريق إرسال رابط أو دعوتهم للتعاون في مجلد. توفر الخدمة أيضًا مجموعة من الأدوات للشركات، بما في ذلك ميزات الأمان والامتثال المتقدمة، بالإضافة إلى عمليات التكامل مع تطبيقات الإنتاجية الشائعة مثل Microsoft Office وAdobe Creative Cloud.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات فتح شبكات واي فاي مقفولة على أندرويد 2024

Hightail موقع رفع الملفات ممتاز 2024

hightail
hightail

Hightail هي خدمة مشاركة الملفات والتعاون المستندة إلى السحابة والتي تتيح لك إرسال ملفات كبيرة وتتبع النشاط والتعاون مع أعضاء الفريق في الوقت الفعلي. باستخدام Hightail، يمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع الآخرين عن طريق إرسال رابط أو دعوتهم للتعاون في مجلد.

توفر الخدمة أيضًا مجموعة من الأدوات للشركات، بما في ذلك ميزات الأمان والامتثال المتقدمة، بالإضافة إلى عمليات التكامل مع تطبيقات الإنتاجية الشائعة مثل Microsoft Office وAdobe Creative Cloud.

اقرأ أيضاً: أفضل هاتف شاومي 2024 .. القائمة الكاملة

موقع رفع الملفات FileWhopper

FileWhopper
FileWhopper

FileWhopper هي خدمة بسيطة وسريعة وخالية من المتاعب لمشاركة الملفات والمجلدات من أي حجم على الإنترنت وتتميز الخدمة بواجهة بسيطة حقاً ولا توجد رسوم شهرية – فأنت تدفع فقط مقابل ما ترسله ولا شيء علاوة على ذلك ويدعم FileWhopper التحميلات والتنزيلات المتزامنة، مما يوفر الوقت عند إرسال ملفات كبيرة.

يعد FileWhopper أيضاً رائعاً لمشاركة الملفات الحساسة أو السرية حيث يستخدم تشفير صفري لجميع البيانات المرسلة من خلال الخدمة و يتيح لك إيقاف التحميل أو التنزيل مؤقتاً في أي وقت ويحفظ التقدم في حالة تعطل الإنترنت أو إعادة تشغيل الكمبيوتر فجأة.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات فتح شبكات واي فاي مقفولة على أندرويد 2024

رفع الملفات مؤقتا Filemail

Filemail
Filemail

يقدم Filemail بعض الميزات الموثوقة مثل الحد الأقصى لحجم الملف 30 جيجا بايت مع التحكم الكامل في وقت انتهاء صلاحية رابط التنزيل (خلال فترة 7 أيام) و يمكنك أيضاً تتبع عدد مرات تنزيل الملف دون الحاجة إلى إنشاء حساب على موقع الويب و على الرغم من عدم وجود حد لعدد المستلمين الذين يمكنك إضافتهم، إلا أن أحد الجوانب السلبية هو أنه لا يوفر تشفير للملفات المرسلة مجاناً، لذا فهو ليس خيار جيد للملفات السرية.

اقرأ أيضاً: أفضل بور بانك في 2022

Collabow.io

Collabow.io
Collabow.io

Collabow هي خدمة تخزين ملفات جديدة مقرها في المملكة المتحدة وهي الشركة الأكثر تقدماً في المجموعة و تتميز مساحة العمل بتصميم بديهي وسهل الاستخدام ومباشر يسهل على المستخدمين الانضمام والتعاون والإنتاجية و يتم تبسيط إدارة الملفات ومشاركتها ونقلها وتخزينها باستخدام النظام الأساسي لإدارة الملفات و تأتي مليئة بميزات الإنتاجية، بما في ذلك قوائم المهام وإدارة المهام والدردشة والجداول الزمنية.

يحتوي Collabow على ملف تعريف بداية بسعة تخزين قابلة لإعادة الاستخدام تبلغ 100 ميجابايت، ويمكنك نقل الملفات التي يصل حجمها إلى 2 جيجابايت و يجب أن يكون هذا كافياً للبدء، ويمكنك بسهولة الترقية إلى خطة احترافية أو خطة عمل لمزيد من خيارات التخزين وميزات المؤسسة.

الحصول على برنامج ارقام امريكية

يحتوي النظام الأساسي على مئات الميزات المفيدة، ويستمر فريق المنتج في الابتكار وإدخال تحسينات جديدة بانتظام حسب طلب مجتمع المستخدمين و يحتوي النظام الأساسي على تطبيق ويب أنيق لمشاركة الملفات يسمى C-Share يمكن استخدامه لمشاركة الملفات بسرعة لمرة واحدة و فائدة إضافية هي أنك لست بحاجة إلى حساب Collabow لتلقي الملفات أو استخدام C-Share.

اقرأ أيضاً: أحدث كاميرات درون في 2024

Terashare

Terashare
Terashare

يختلف Terashare عن معظم خدمات مشاركة الملفات من حيث أنه يستخدم تقنية BitTorrent لنقل الملف مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الاستقبال ,لا يوجد حد للملفات، على الرغم من أنه لا يمكن تنزيل الملفات التي يزيد حجمها عن 10 جيجابايت عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر لأن هذا هو المكان الوحيد الذي يتم فيه تخزين الملف.

يتم أيضhW تحميل الملفات الأصغر من 10 جيجابايت إلى خوادم Terashare بحيث يمكن الوصول إليها في جميع الأوقات وإذا كنت بحاجة إلى مشاركة ملف مع الكثير من الأشخاص، فإن Terashare يعد خيار جيد، حيث يتيح BitTorrent للجميع تنزيل الملف لتنزيل أجزاء من بعضهم البعض وكذلك من الخادم و=وتتم مشاركة الملفات عبر عنوان URL فريد وTerashare مجاني تماماً.

Google Drive

Google Drive
Google Drive

تعطي هذه الخدمة مساحة تخزين تصل إلى 15 جيجا، وتسمح لك بمشاركة ملفات كبيرة الحجم مثل الصور والفيديوهات بخطوات بسيطة. بالإضافة إلى وجود خاصية المزامنة والنسخ الاحتياطي التي تعد ميزة مفيدة.

إذا كنت تملك حسابًا على Gmail، يمكنك استخدام هذه الطريقة بسهولة؛ حيث يمكنك إرفاق الملفات المخزنة إلى رسائل البريد الإلكتروني مباشرة، فقط من خلال النقر على شعار Google Drive الموجود في نافذة البريد الإلكتروني.

يمكنك الارتقاء بحسابك عن طريق دفع 2$ شهريًا والحصول على 100 جيجا، أو دفع 10$ والحصول على 2 تيرا – 2000 جيجا -. كما يوجد خيار الحصول على 10 تيرا مقابل 100$ شهرياً وهناك المزيد.

تنتشر Google في كل مكان هذه الأيام بحيث لا يسهل التغاضي عنها، و يمنحك Google Drive سعة تخزينية مجانية عبر الإنترنت تبلغ 15 جيجابايت، طالما أن لديك حساب Google، ومن السهل مشاركة أي شيء تريده، سواء كان ذلك ملفات فردية أو مجلدات كاملة.

يمكنك أيضًا تعيين خيارات المشاركة الخاصة بك، لأي شيء بدءاً من ارتباط التنزيل الذي يمكن لأي شخص استخدامه، وحتى المشاركة مع أشخاص محددين ومنحهم حقوق التعديل ومع تثبيت التطبيق على سطح المكتب وأجهزتك، يصبح نقل الملفات التي تحتاجها إلى أي مكان تريده أمر في غاية السهولة.

Dropbox

Dropbox
Dropbox

تعد هذه خدمة رائعة أيضاً فهي توفر لك مساحة تخزين مجانية تصل إلى 2 جيجا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات المشاركة. ما يميز هذه الخدمة هو أنها توفر تطبيقًا للهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة غير Android و iOS مثل Kindle Fire ويمكنك الحصول على 2 تيرا إضافية مقابل 10$ شهرياً، بالإضافة إلى حصولك على مميزات متقدمة في حال دفعك 16.58$ شهريًا.

من المحتمل أن يكون Dropbox هو أداة مشاركة الملفات الأكثر شهرة وستجد بالتأكيد أن عميلك قد قام بالفعل بتثبيته وأنه على دراية باستخدامه  وهو دائماً مكافأة وتحتاج إلى تسجيل حساب لاستخدام Dropbox، على الرغم من أنه مجاني للقيام بذلك.

بالإضافة إلى تطبيق مستند إلى الويب، هناك تطبيق سطح مكتب يمكنك تثبيته يمكّنك من مزامنة ملفاتك والوصول إليها من داخل مجلد عادي ويستفيد Dropbox أيضاً من عدم وجود تواريخ انتهاء صلاحية على ملفات التحميل و يمكنك تخزين الملفات طالما احتجت إلى ذلك كما يوجد حد 2 جيجابايت للباقة المجانية مع توفر خيارات أخرى للأفراد والفرق والشركات.

اقرأ أيضاً: تصميم فيديو على ايفون .. أفضل 7 برامج حتى الآن

OneDrive

OneDrive
OneDrive

تعد هذه الخدمة أحد الحلول المنافسة لتخزين الملفات والمجلدات على الإنترنت. يمكنك مشاركة أي شيء وفي أي وقت وإيقاف هذا عند انتهاءك بنقرة واحدة. يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 5 جيجا مجانًا، 100 جيجا مقابل 2$ شهريًا، تيرا مقابل 7$ شهرياً وإذا كنت قد اشتركت بـ Office 365، فهذا يمنحك مساحة تخزين على OneDrive تصل إلى 1 تيرا.

Box

Box
Box

تتوجه هذه الخدمة للمشاريع بشكل أكبر، ولكن هذا لا يعني افتقارها لخصائص تخدم الفرد. وللحصول على مزايا مشاركة الملفات، ستحتاج لشراء حساب تجاري (مرحلة بدائية على الأقل) والتي تتطلب 3 مستخدمين على الأقل. سيكلف كل واحد منها 5$ شهرياً، كما يقدم مساحة تخزين مجانية بالإضافة إلى حزم معقولة السعر. تعد هذه الخدمة خيار مناسب لأولئك الذين يهتمون بالخصوصية؛ حيث أنها توفر خدمة وضع كلمة سر على الملفات التي تتم مشاركتها.

يعد Box بأن يكون “إرسال خالي من المتاعب” و يمكنك مشاركة الملفات من أي حجم مع أي شخص، سواء كان لديه حساب Box أم لا وليس هناك حاجة إلى ضغط الملف عندما تقوم ببساطة بإنشاء رابط مشاركة ملف وإذا كنت ترغب في إرسال الملف باستخدام خدمة نقل الملفات، فسيتم تطبيق حدود مختلفة – من 250 ميجابايت بحساب مجاني، وصولاً إلى 32 جيجابايت باستخدام حساب Digital Business Suite وتتراوح الخيارات المدفوعة من 4 جنيهات إسترلينية في الشهر إلى 28 جنيهاً إسترلينياً في الشهر.

MediaFire

MediaFire
MediaFire

توفر هذه الخدمة مساحة تخزين تصل إلى 50 جيجا وتقدم أدوات مشاركة بسيطة. يمكنك رفع 20 جيجا كحد أقصى مجانًا. كما يمكنك الحصول على 1 تيرا مقابل 3.75$ شهرياً.

تم تصميم MediaFire لجعل ملفات الوسائط الخاصة بك متاحة لك من أي مكان و لا يقوم بتخزينها فحسب، بل يتضمن أيضًا مشغل بحيث يمكنك عرض أكثر من 200 تنسيق مختلف للملفات في متصفحك – وهو مناسب لعرض الأشياء بسرعة للعملاء.

تحصل على مساحة تخزين 10 جيجابايت مجاناً مع التنزيلات المدعومة بالإعلانات، أو يمكنك دفع 3.75 دولار شهرياً للمشاركة الخالية من الإعلانات، ومساحة 1 تيرابايت وتجربة مستخدم أفضل.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم فيديو على أندرويد .. القائمة الكاملة

pCloud

pCloud
pCloud

تعد هذه الخدمة ممتازة لإرسال الملفات الكبيرة. لا يوجد حدود لحجم الملف أو سرعة النقل؛ مما يعني أن سرعة الإرسال تعتمد على سرعة الاتصال بالإنترنت الموجودة لديك. كما توفر هذه الخدمة العديد من المزايا الإضافية بما فيها القدرة على مشاركة الروابط، وتحميلها، ورفعها بالإضافة إلى نسخها 5 مرات على خوادم مختلفة لضمان عدم فقدان الملفات. توفر هذه الخدمة فترة تجريبية، ولكن يجب عليك الدفع مرة واحدة للحصول على الخدمات بشكل دائم.

Masv

Masv
Masv

هذه الخدمة مخصصة لإرسال الفيديوهات، والصور والملفات الضخمة التي تزيد مساحتها عن 20 جيجا. تستخدم هذه الخدمة 160 خادمًا حول العالم لرفع سرعة النقل قدر الإمكان والمحافظة على سهولة الاستخدام بنفس الوقت. هذه الخدمة مدفوعة ولكنها رخيصة الثمن، كما توفر لك فترة تجريبية لمدة أسبوع مع 100 جيجا مساحة تخزينية مجانية.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج الأرنب الصيني على أندرويد و iOS .. وكيفية استخدامه

DropSend

DropSend
DropSend

باستخدام DropSend، يمكنك إرسال خمسة ملفات كبيرة تصل إلى 4 جيجابايت مجاناً شهرياً و 15 عملية إرسال تصل إلى 8 جيجابايت إذا كنت تدفع 5 دولارات شهرياً، وإذا كنت تدفع 9 دولارات شهرياً، فستحصل على 45 عملية تحويل تصل إلى 8 جيجابايت وهو سريع وبسيط وآمن للاستخدام، وسترسل هذه الملفات الكبيرة المهمة في أسرع وقت و لا يوجد برنامج لتثبيته وهو متاح مع 256 بت AES Security.

بروتوكول نقل الملفات FTP

تراجع استخدام بروتوكول نقل الملفات مع زيادة استخدام خدمات التخزين السحابية، ولكن إذا لم تكن ترغب بضغط ملفاتك، فإنه يعد الخيار الأمثل ,يوجد خيارات لبروتوكولات نقل الملفات التي تدمج بروتوكول النقل مع بروتوكولات الأمان مثل SFTP و FTPS، وبذلك يكون أكثر أمانًا لإرسال الملفات.

معظم هذه الخيارات مصممة للاستخدام التجاري. قد ترغب بالبحث عن خدمات تستخدم تقنيات بروتوكول نقل الملفات مثل Sharefile أو ExaVault. يوفر لك ExaVault فترة تجريبية مجانية لتجربة الخدمة ,تعد هذه الطريقة طويلة وأكثر تعقيدًا من طريقة رفع الملفات على الخدمات السحابية، ولكنها لا تزال طريقة موثوقة لنقل المفات الكبيرة مجاناً.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام تطبيق سينجال .. أحدث تطبيقات الجوال 2024

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى