مراجعاتهواتف ذكية

مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي A71

يُحقق هاتف جالاكسي A71 ما يُريده المستخدمون بشكل دقيق، شاشة كبيرة، الكثير من الكاميرات وعمر البطارية الطويل مع أبعاد تُذهل العقل عند وضع الهاتف A71 في قاعدة اليد، إن سامسونج ما تزال رائدة في تطوير السلسلة A إلى حد اللحظة هذه.

تميل الهواتف مثل Galaxy A71 5G التي تبلغ تكلفتها 599.99 دولار إلى التميز مثل هاتف Galaxy Z Fold 2 الذي تبلغ تكلفته 2000 دولار و في حالة Galaxy A71 ستحصل على الكثير مقابل أموالك بما في ذلك اتصال 5G والأداء القوي والكاميرا الرائعة وعمر البطارية الطويل، إنه أحد أفضل الهواتف للحصول على 5G في هذا النطاق السعري في الوقت الحالي، على الرغم من أن المنافسة تتزايد بوتيرة سريعة ضمن مجال الـ 5G.

جوال جالاكسي A71
جوال جالاكسي A71

اقرأ أيضاً: سلسلة هواتف Honor 30 والمواصفات والميزات الخاصة بهذه الإصدارات

العرض والتصميم

في الهاتف جالاكسي A71، توجد شاشة ضخمة بمقاس 6.7 بوصة تُسيطر على الجزء الأمامي من الهاتف، ولكن مع حد أدنى من الحواف حول الجانب، ليناسب الجهاز اليد بطريقة أفضل مما هو متوقع، يستخدم الهاتف تقنية Infinity-O من سامسونج التي تواجدت في الأجهزة السابقة من سامسونغ، ويعني ذلك الحصول على تصميم لكاميرا مُثقوبة تقع في الجزء العلوي من الشاشة في شريط الإعلام.

تشغل الكاميرا الأمامية مساحة أكبر في A71 أكثر مما تشغله في Galaxy A51 الأرخص ثمناً على الرغم من أنها نفس العدسة، هذا يرجع إلى حقيقة أن Galaxy A71 يستخدم شاشة Super AMOLED Plus مقارنةً بـ Super AMOLED في الهاتف (A51)، تبلغ أبعاد الهاتف  163.6 * 76 * 7.7 ملم ويزن 179 جرام، مما يجعله سهل الاستخدام نسبياً على الرغم من ذلك، سيجد أصحاب الأيدي الأصغر حجم A71 كبير للغاية، وإطالة الإبهام إلى أعلى الشاشة يبدو مجهداً لهم خاصةً أثناء الاستخدام بيد واحدة.

اطلع على: سعر ومواصفات آيفون iPhone SE 2020 وتاريخ الإصدار

الكاميرات الخلفية في جالاكسي A71

على يمين الهاتف جالاكسي A71 توجد مفاتيح الطاقة ومفاتيح مستوى صوت التي يسهل الوصول إليها، بينما يوجد في الجزء السفلي مقبس ســماعة رأس إلى جانب منفذ  USB-C سريع الشحن بقوة 25 واط، يُمكن الحصول على الهاتف جالاكسي Galaxy A71 بمجموعة من الألوان، بما في ذلك الأسود والفضي والأزرق والوردي.

يحتوي الهاتف على دقة Full HD + (1080 x 2400) والتي توفر مستوى جيد من التفاصيل على الشاشة، يوجد أيضاً ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مُدمج في الشاشة، بالإضافة إلى خيار استخدام التعرف على الوجه لفتح الهاتف بدلاً من استخدام ميزة البصمة.

اقرأ أيضاً: أفضل هاتف شاومي 2020 .. القائمة الكاملة متوسطة السعر

ألوان هاتف جالاكسي A71

الاتصال والصوت

من الجدير بالذكر أن 5G هو جوال مختلف كثيراً عن LTE، و يحتوي مودم X52 (400 ميجاهرتز) في Galaxy A71 على نصف عرض النطاق الترددي لـ X55 (800 ميجاهرتز) في سعر +Samsung Galaxy 20، وعند توافر الـ 5G يبلغ متوسط سرعات التنزيل 146.8 ميجابت في الثانية، بينما تسجل سرعة التحميل حوالي 38.6 ميجابت في الثانية.

جودة الاتصال ممتازة عند 85 ديسيبل، ومن ناحية أخرى فإن جودة الصوت مخيبة للآمال و يحتوي الهاتف على مكبر صوت واحد يصل إلى 90 ديسيبل، إنه جيد لمكالمات الفيديو، و على الجانب الإيجابي يتم دعم Dolby Atmos بسماعات رأس سلكية أو Bluetooth.

اقرأ أيضاً: مراجعة جوال آيفون XS Max

الكاميرا والبطارية

إحدى الميزات الرائعة في جالاكسي A71 هي كاميراته، تُنتج الكاميرا الأمامية ذات الدقة 32 ميجا بكسل لقطات عالية الجودة، حتى في الإضاءة الحرجة قليلاً، في الناحية الخلفية لجلاكسي A71 يوجد أربع كاميرات، المستشعر الرئيسي عبارة عن 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 1.8 والذي، يُنتج صور مُضاءة بشكل جيد وممتلئة التفاصيل.

اطلع على: جالاكسي S20 Plus مراجعة المواصفات والسعر والأداء

الكاميرا الأمامية في هاتف جالاكسي A71

يُمكن احتواء المزيد من المحيط في اللقطة، من خلال النقر على رمز على الشاشة للتبديل إلى الكاميرا فائقة الاتساع بمقدار 12 درجة ودقة 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف A71 أيضاً على كاميرا ماكرو 5 ميجا بكسل وكاميرات عمق 5 ميجا بكسل من أجل اللقطات القريبة وتأثيرات ضبابية الخلفية (التي تطلق عليها سامسونج التركيز المباشر).

اقرأ أيضاً: هواوي P40 Pro مراجعة شاملة مع تجربة الأداء

صورة مأخوذة باستخدام الكاميرات الخلفية للهاتف جالاكسي A71

قامت سامسونج بتزويد جالاكسي A71 ببطارية كبيرة تبلغ 4500 مللي أمبير، وهي أكبر من البطارية في Galaxy S10 Plus (4100 مللي أمبير) ومن Galaxy Note 10 Plus (4300 مللي أمبير في الساعة).

اطلع على: جالاكسي S20 Ultra مراجعة الأداء والمواصفات

الأداء والخصائص

هناك الكثير من المزايا تحت غطاء Samsung Galaxy A71، حيث يوجد معالج من نوع Snapdragon 730 ثماني النواة (نوى ثُنائية بسرعة 2.2 جيجا ونوى سُداسية بسرعة 1.8 جيجا هرتز) مع مُعالج رسومي من طراز Adreno 628 و6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (ستكون في بعض المناطق 8 جيجابايت).

يأتي الهاتف “جالاكسي A71” بنظام تشغيل Android 10، والذي يُشعر بالسلاسة والسرعة تحت الإصبع، وتتواجد أيضاً سعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت للعب، والتي بالنسبة للكثيرين، ستكون أكثر من كافية، في حال نفدت المساحة، فإن Galaxy A71 يحتوي على فتحة microSD تدعم البطاقات التي يصل حجمها إلى 512 جيجابايت.

يتميز الإصدار غير المؤمّن من A71 5G بمجموعة تطبيقات الإنتاجية من سامسونج وبالنسبة للجزء الأكبر فهي عبارة عن إصدار من تطبيقات Samsung مدمجة بالفعل في Android، وقامت Samsung بدمج العديد من تطبيقاتها مع Microsoft Office وتحسين نظامها السحابي بشكل ملحوظ و تم أيضاً دمج A71 5G بإحكام مع العديد من أجهزة Samsung الذكية الأخرى لتقديم تجربة مستخدم أكثر سلاسة.

اقرأ أيضاً: مراجعة هاتف Google Pixel 4

تجارب اللعب باستخدام جالاكسي A71
تجارب اللعب باستخدام جالاكسي A71

راجع أيضاً:

هواتف 5G: أفضل هواتف الجيل القادم 2020

افضل جوال هواوي 2020 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

أفضل جوال 2020 حتى الآن .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى