LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

سعر ومواصفات آيفون iPhone SE 2020 وتاريخ الإصدار

iPhone SE 2020 جديد شركة أبل خلال العام 2020

105

- Advertisement -

iPhone SE 2020 هو هاتف أيفون جديد ورخيص من Apple، بسعر يبدأ من 399 دولار/419 جنيه إسترليني/749 دولار أسترالي/42500 روبية، ولكنه لا يزال يقدم المواصفات والكاميرا وحجم الشاشة الذي يظن المستخدمين أن يكون أكثر تكلفة، إن الهاتف SE 020 حل مكان الـ iPhone 8 ويحسنه بشكل أساسي مع الحفاظ على نفس نقطة السعر مثل iPhone SE الأصلي. كما تملك شركة Apple هاتف جديد يُدعى iPhone SE Plus قد يتم كشف النقاب عنه قريباً ومن المحتمل أن يحتوي على شاشة أكبر، ولكن لا يُعرف سوى القليل عنه.

تم تعيين تاريخ إصدار iPhone SE 2020 يوم الجمعة 24 أبريل.

تصميم وعرض هاتف iPhone SE 2020

إن هذا الهاتف يتوافق مع جميع حالات هاتف أيفون iPhone 8، حيث يمتلك نفس شاشة Retina HD بمقاس 4.7 بوصة ودقة 1334 * 750 بكسل بدقة 326 بكسل لكل بوصة وتوجد تقنية TrueTone مما يُمكّن من التكيف مع ظروف الإضاءة المُحيطة وجعل توازن اللون الأبيض للشاشة أكثر دفئاً أو برودة.

إنه يستخدم أيضاً نظام Haptic Touch الذي وضعته Apple في هاتف iPhone 11، حيث سيؤدي الضغط المطول إلى تنشيط قائمة منفصلة وطنين مُصمم لتكرار الشعور بالضغط، ونظراً لأن التصميم يتطابق تقريباً مع هاتف iPhone 8، فإن هذا يعني وجود زر الصفحة الرئيسية لـ Touch ID المدمج في الحافة السفلية في مقدمة الهاتف.

ألوان هاتف iPhone SE 2020

سيكون بالإمكان إلغاء قفل الهاتف ببصمة الإصبع باستخدام الميزة هذه، بدلاً من استخدام Face ID كما هو الحال في أجهزة iPhone الحديثة الأخرى والتي بالنسبة لبعض الأشخاص ستكون أبسط قليلاً في الاستخدام، إن الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67، مما يعني أنه سيكون قادر على تحمل رذاذ المياه أو الخروج في المطر.

يوجد بالنسبة للألوان خيار من ثلاثة ألوان أسود أو أبيض أو أحمر، على الحافة السفلية لجهاز iPhone SE يوجد موصل Lightning لشحن الجهاز ولا يوجد مقبس سماعة رأس بمقاس 3.5 مم، لذلك يتعين شراء محول عند الرغبة باستخدام سماعات رأس سلكية.

هاتف أيفون iPhone SE 2020 في اليد

اطلع على: أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2020: الحلول المجانية والمدفوعة

مواصفات وعمر بطارية iPhone SE 2020

في حين أن تصميم هاتف iPhone SE 2020 قد يبدو مشابهاً لجهاز iPhone 8، إلا أنه في داخله قصة مختلفة حيث استخدم iPhone 8 مجموعة شرائح A11 Bionic، في حين جهاز iPhone SE الجديد يحتوي على A13 Bionic الذي يعمل على تشغيل مجموعة iPhone 11.

هذا تحسن كبير جداً لجهاز iPhone SE الجديد (حيث تقول Apple أنه أسرع بنسبة تصل إلى 40 % من الهاتف iPhone 8، وأكثر من ضعف سرعة iPhone SE 2016).

من المُثير للاهتمام هو أن شركة آبل تشير إلى أن عمر بطارية جهاز iPhone SE سيكون نفس عمر جهاز iPhone 8، على الرغم من أن شريحة A13 أكثر كفاءة من حيث الطاقة، هذا يعني أن الهاتف يُمكن أن يستمر إلى 12 ساعة من استخدام الإنترنت، أو سيستمر لمدة يوم تقريباً بعد شحنة واحدة.

مواصفات وعمر بطارية iPhone SE 2020

يُمكن شراء شاحن iPhone سريع منفصل لشحن جهاز iPhone SE الجديد بسرعة أكبر، لذلك عند اختيار شاحن بقوة 18 واط أو أكثر، يُمكن شحن الهاتف في وقت أقل من استخدام قابس USB-to-Lightning القياسي الذي يأتي في علبة الهاتف.

يُمكن شحن جهاز iPhone SE لاسلكياً باستخدام شاحن Qi، أما بالنسبة للتخزين، فإن الخيارات هي 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ولا يوجد دعم لـ microSD لتوسيع التخزين.

يأتي جهاز iPhone SE بذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 غيغابايت، لم تؤكد Apple ذلك، ومن غير المحتمل تقديم الكثير من التفاصيل رسمياً، لذا سيتعين علينا الانتظار حتى يقوم أحد الأشخاص بشراء الهاتف الجديد لتأكيد ذلك.

إن الخلية الموجودة داخل الهاتف هي 1821 مللي أمبير في الساعة، وهي نفس البطارية الموجودة داخل iPhone 8، سيأتي الهاتف بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 13، لذلك يمكن توقع جميع ميزات البرنامج التي تحتوي عليها أحدث أجهزة iPhone.

اطلع على: بيانات حركة المستخدمين من شركتي Facebook وGoogle لمحاربة فيروس كورونا (COVID-19)

كاميرا هاتف iPhone SE 2020

كاميرا iPhone SE 2020 هي المكان الذي وضعت فيه Apple أهمية كبيرة، والتي تأتي مع مستشعر 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f / 1.8 للحصول على صور منخفضة الإضاءة لائقة إلى حد ما على الرغم من أنها ستكون بعيدة كل البعد عن التصوير الفوتوغرافي المتطور، الوضع الليلي لن يكون متواجد في iPhone SE 2020، على الرغم من وجود مستشعر واحد فقط لا تزال Apple تُشيد بهذا على اعتباره أفضل جهاز استشعار أُحادي النواة تم إنشاؤه على الإطلاق مما يجعلها أفضل من كاميرا هاتف iPhone XR.

كاميرا هاتف iPhone SE 2020

إن إعداد العدسة مكون من ستة عناصر مع ميزة تثبيت الصورة البصرية، تسمح مجموعة شرائح A13 بتصحيح الاهتزاز بشكل أفضل أثناء تشغيل الفيديو، بالإضافة إلى أن معالج الصور الذكي يجعل اللقطات تبدو أفضل، كما أن هذه الشرائح تجلب الوضع الرأسي وسلسلة كاملة من التأثيرات، من ضبابية الخلفية القياسية إلى الـ High Key Light Mono الغريب، إضافةً إلى المستشعر الفردي، كما هو الحال مع iPhone XR.

تم تزويد الكاميرا الأمامية بنفس الخوارزمية الموجودة في المستشعر الخلفي، مما يعني إنتاج صور سيلفي في الوضع الرأسي دون الحاجة إلى مستشعر منفصل للتحقق من العمق والعثور على الهدف، قامت شركة Apple بجلب التصوير الفوتوغرافي الحسابي الذكي إلى هاتف iPhone، مما يعني جعل الصور تبدو جيدة قدر الإمكان، سيكون الهاتف قادر على تصوير الفيديو بدقة 4K عالي الجودة بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

مُستشعر الكاميرا الخلفي في هاتف iPhone SE 2020

اقرأ أيضاً: مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي A71

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.