LoginTechs
لوجن تيكس منصة متخصصة بمتابعة ونقل آخر الأخبار والمقالات التقنية وكل ما يخص التكنولوجيا الحديثة والأحداث التقنية والخدمات الرقمية.

- Advertisement -

تصغير حجم ملف pdf بدون برامج .. أفضل 5 طرق مجانية 2021

Reduce pdf file size without software

- Advertisement -

0 123

يحتاج كثيراً من المستخدمين إلى طريقة بسيطة ومميزة، تساعد على تصغير حجم ملف pdf بدون برامج، لكي تصبح أصغر حجماً، ولكن بدون الاضطرار إلى تنزيل برامج على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، بحيث لا يأخذ التطبيق مساحة من المحمول أو الكمبيوتر، سنتناول كيفية ذلك في هذه المقالة.

غالباً ما يُطلب منا تصغير حجم ملف pdf  بدون برامج لضمان قبوله من قبل نظام إدارة ما وبالتالي إيداع الملفات بشكل إلكتروني بنجاح، وهناك مجموعة كاملة من القواعد المتعلقة بأحجام الملفات اعتماداً على نظام المكتب الخلفي الذي تستخدمه المحكمة لإدارة الإيداعات التي تتلقاها.

- Advertisement -

حيث في معظم محاكم إيداع الملفات بشكل إلكتروني في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يجب أن يكون الملف أقل من 35 ميغابايت، ولكل محكمة في كاليفورنيا حدودها الخاصة لذلك يمكنك التحقق من الحد الأقصى لحجم ملف المحكمة الخاصة بك في مركز الدعم الخاص بنا، والعثور على معلومات حول قواعد المحكمة المحلية الأخرى أيضاً.

بشكل عام، على الرغم من ذلك، لا يوجد سبب وجيه لأن تكون ملفات pdf كبيرة بمئات الميجابايت إلا إذا كانت تحتوي على معروضات يجب حفظها كصور عالية الدقة للغاية، باتباع بضع خطوات بسيطة، يمكن حتى حفظ الملفات التي يبلغ طولها مئات الصفحات لتلبية المتطلبات.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف إذا شخص ما حظر رقمك

كيفية تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

إذا كنت تستخدم Adobe Acrobat، فإن التحقق من حجم ملف PDF الخاص بك أمر بسيط، فقط اضغط على ملف، ثم خصائص وبالتالي سترى الكثير من المعلومات حول المستند، بما في ذلك حجمه.

بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى المجلد الذي يحتوي على المستند الخاص بك، والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه، والنقر فوق خصائص، سيستغرق تحميل الملفات الأكبر حجماً وقتاً أطول، كما أن مشاركتها إلكترونياً (عبر البريد الإلكتروني، على سبيل المثال) مرهقة، وستستهلك مساحة تخزين ملفات مكتب المحاماة بسرعة أكبر، وحتى عندما تقبل المحاكم أحجام ملفات أكبر، فإنها تفضل التعامل مع الملفات المحسّنة الأصغر حجماً لذا، كيف يمكن تصغير حجم ملف pdf بدون برامج؟ فيما يلي خمس نصائح سريعة.

اقرأ أيضاً: تنزيل خرائط جوجل بدون انترنت

تجنب مسح ملفات pdf ضوئياً قدر الإمكان

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنه لإنشاء ملفات pdf، أو لدمج مستندات ومعروضات متعددة في ملف pdf واحد، فإنك تحتاج إلى طباعة كل شيء ومسحها ضوئياً معاً، عادةً ما تكون الملفات المحولة إلكترونياً أصغر حجماً من عمليات الفحص.

ما عليك سوى إجراء مسح ضوئي للمستندات الموجودة في شكل ورقي فقط – يمكن تحويل جميع المستندات الأخرى إلكترونياً من الملف الأصلي عن طريق حفظها كملفات pdf  علاوة على ذلك، يمكن دمج المستندات الفردية بسرعة كملفات pdf باستخدام برامج مثل Adobe Acrobat، مع تجنب الحاجة إلى طباعة المستندات لدمجها.

حفظ باسم “ملف pdf بحجم مخفض”

إذا كان ملفك لا يزال كبيراً جداً بعد إنشائه إلكترونياً، بدلاً من المسح، فلا تزال هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها أبسطها هو إعادة حفظ الملف كملف pdf بحجم صغير.

في أحدث إصدار من Adobe Acrobat، افتح ملف pdf الذي ترغب في إعادة حفظه كملف أصغر، واختر File، ثم Save as Other، ثم Reduced Size pdf حيث سيُطلب منك تحديد توافق الإصدار الذي تريده، ثم يمكنك النقر فوق “موافق” للحفظ كما نوصي بتعيين التوافق مع Acrobat X على الأقل، حيث لا يزال هذا الإصدار مستخدماً على نطاق واسع.

 هذه الطريقة سريعة وبسيطة ولكن احذر من أنها ستقلل من جودة الصور وستزيل التوقيعات الرقمية، إذا كنت تريد المزيد من التحكم في كيفية ضغط ملف pdf في Acrobat، فاستخدم طريقة التحسين الموضحة أدناه بدلاً من ذلك.

Reduce pdf file size
Reduce pdf file size

استخدم محسن pdf في Adobe Acrobat

ستحتاج في بعض الأحيان إلى مزيد من التحكم في عناصر المستند التي يتم تقليل جودتها أو إزالتها، في هذه الظروف، يجب عليك اختيار أداة مُحسِّنpdf حيث قبل تحسين أحد الملفات، من المستحسن تدقيق استخدام مساحة الملف – راجع العناصر، مثل الخطوط والصور وما إلى ذلك، التي تستخدم معظم البيانات، قد تمنحك نتائج ذلك أفكاراً حول أفضل مكان لتقليل حجم الملف.

لبدء التحسين، افتح ملف pdf في Acrobat، وانقر فوق File، ثم Save as Other، ثم Optimized pdf، في مربع الحوار الذي يظهر، انقر فوق “تدوين استخدام المساحة” في الزاوية اليمنى العليا وبالتالي سترى جدول معلومات مثل هذا قليلاً:

يمنحك المحسن تحكماً كاملاً في عناصر ملف pdf الذي سيتم ضغطه، حدد مربع الاختيار بجوار اللوحة (مثل الصور والخطوط)، ثم حدد الخيارات في تلك اللوحة حيث يوجد هناك الكثير من الخيارات، لذا من المفيد قراءة ملف تعليمات Adobe لفهم ما يفعله كل خيار.

حسناً، نعلم أنه ليس كل شخص يستخدم Adobe Acrobat، ما الخيارات المتاحة لك إذا كنت تستخدم برنامجاً آخر أو تستخدم برنامج Adobe Reader الأساسي فقط؟ فيما يلي خياران إضافيان لتقليل حجم ملف pdf إذا كنت لا تستخدم Acrobat.

اقرأ أيضاً: كيفية زيادة متابعين تيك توك .. الدليل الكامل 2021

تقليل الحجم أثناء الحفظ في word

في Word، لتحويل مستند إلى pdf، يمكنك استخدام الخيار Save As حيث ينتج هذا الخيار بشكل عام ملفاً صغيراً إلى حد ما، اعتماداً على عدد الصور في المستند الخاص بك ومع ذلك، إذا وجدت أن ملف pdf المحول إلى Word لا يزال كبيراً جداً، فهناك خيار آخر في Word ينتج عنه ملف أصغر بكثير، إليك كيفية استخدامه:

افتح مستند Word الذي ستقوم بتحويله إلى pdf، انقر فوق الزر “ملف” ثم “حفظ باسم” بالتالي في القائمة Save as type، حدد pdf وأدخل اسم الملف المفضل لديك، إليك الخطوة الإضافية: حيث تقول “تحسين لـ” في أسفل مربع الحوار، حدد الحجم الأدنى (النشر عبر الإنترنت).

استخدم أداة الطباعة إلى pdf

تحتوي أدوات pdf الأخرى (بخلاف Adobe) بشكل عام على ميزات من شأنها تصغير حجم ملف pdf بدون برامج ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن خيار مجاني، فهناك بعض الخيارات المتاحة حالياً، منشئ pdf المجاني الأكثر تنزيلاً (وفقاً لـ download.com) هو PrimoPDF.

بمجرد تثبيت PrimoPDF، ما عليك سوى فتح ملف pdf الذي ترغب في ضغطه (في Acrobat Reader، أو متصفح الويب، على سبيل المثال)، اضغط على Ctrl + P لفتح مربع حوار الطباعة، وحدد PrimoPDF من قائمة الطابعات المتاحة، ثم انقر فوق إنشاء pdf ولاحظ أن هذه الطريقة، مثل الحفظ ببساطة كملف pdf صغير الحجم في Adobe Acrobat، تقلل من جودة الصورة ودقتها.


اقرأ أيضاً: الكتابة على ملف pdf .. الدليل الكامل 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.