مراجعاتهواتف ذكية

أفضل جوال 2022 حتى الآن .. القائمة الكاملة (يتم تحديثها)

Best mobile 2022

يتم تحديث هذه المقالة بشكل دوري وذكر قائمة أفضل جوال 2021 و 2022 حتى الآن، كما تم نشر قائمة جديدة تضم 15 هاتف بعنوان “أفضل هواتف 2022 حتى الآن” يمكنكم الاطلاع عليها بالضغط هنا

في عام 2022 يعني شراء افضل جوال 2022 البحث عن شيء يجب أن يدوم لبضع سنوات و دورات ترقية الهواتف الذكية تتسارع لسبب ما ويصبح شراء هاتف ذكي أكثر صعوبة وأصعب وبمعنى آخر لست مضطر إلى إنفاق مبلغ ضخم للحصول على شيء رائع حيث تتوفر مجموعة من الهواتف الذكية الرائعة مقابل حوالي 800 دولار.
من الصعب أكثر من أي وقت مضى الاختيار بين الهواتف الذكية ولكن بالنسبة لمعظم الناس فإن افضل جوال 2022 هو Apple iPhone 13 ولحسن الحظ إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بدون مساومة بأي سعر فإن الخيارات التي تزيد عن ألف دولار تكون أكثر وضوح.
إذا كنت تحب Android فإن Samsung Galaxy S21 Ultra جيد بشكل لا يصدق وإذا كنت ترغب في الحصول على أفضل هاتف ذكي بميزانية محدودة فيمكنك العثور على شيء جيد حقاً بأقل من 500 دولار أو حتى أقل من 400 دولار.
للحصول على هذه التوصيات يمكنك الاطلاع على دليلنا للهواتف الذكية و سوف يدوم الهاتف الذكي الرائع لعدة سنوات (على الأقل) وسيكون لديه كاميرا رائعة، وشاشة رائعة، وعمر بطارية طويل، وسريع بما يكفي للقيام بكل الأعمال، والشبكات الاجتماعية، والألعاب.

أفضل جوال 2022 حتى الآن .. القائمة الشاملة الأكثر تنوعاً

نقوم باستمرار بتحديث قائمة أفضل الهواتف المحمولة 2022 للتأكد من أنك تشتري أفضل هاتف 2022 يلبي احتياجاتك و يعد Samsung Galaxy S21 Ultra أحدث اختيار، ولكن ضع في اعتبارك iPhone 13 أو OnePlus 9 Pro iPhone 13 Pro أو Google Pixel 6 Pro والتي وجد أنها هواتف قوية لأسباب مختلفة تتجاوز نظام التشغيل المفضل و إن خياراتنا في لوجن تيكس بما يخص أفضل جوال 2022 حتى الآن تشمل كُلاً من الجوالات المميزة التالية:

iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max .. أحدث جوال 2022 من ابل

iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max
iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max

يعد كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max أفضل أجهزة iPhone المتوفرة في وقت كتابة هذا التقرير، حيث يوفران طاقة أكبر من أي وقت مضى وكاميرات محسّنة ومعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز وعمر بطارية جيد بشكل مدهش.

في حين أن iPhone 13 Pro و Pro Max هما أفضل هواتف iPhone، إلا أن Samsung Galaxy S21 Ultra يتصدرها قليلاً والذي يتميز بتصميم أفضل وكاميرا أكثر تنوع ولكن هذه الهواتف قريبة جداً، وهي الخيار الواضح لمحبي iPhone ومع معدل تحديث أعلى من نطاق iPhone 12 ووضع ماكرو جديد وشق أصغر فهي ليست أكبر ترقيات لكنها رائعة بلا شك.

سواء اخترت iPhone 13 Pro مقاس 6.1 بوصة أو iPhone 13 Pro Max بحجم 6.7 بوصة فإنك تحصل على شاشة OLED حادة بمعدل تحديث متغير 120 هرتز و يعد استمرار وجود الشق أمر مزعج، ولكنه أصغر قليلاً هذه المرة ويسهل تجاهله، خاصةً عندما ترى الجودة الإجمالية للشاشة.

تفوقت Apple على نفسها مع عمر بطارية iPhone 13 Pro Max وهو أمر رائع حقاً، بدلاً من كونه رائع لجهاز iPhone فقط وجهاز iPhone 13 Pro ليس جيد تماماً، لكنه لا يزال لائق وترقية في حياة iPhone 12 Pro.

تشتمل مجموعة iPhone 13 Pro على نفس أنواع العدسات مثل العام الماضي ولكن مع وحدات بكسل أكبر وأوضاع جديدة، بما في ذلك وضع ماكرو مثير للإعجاب ووضع سينمائي أقل أهمية و بين كل هذا وأدائها المحسن في الإضاءة المنخفضة، تعتبر هذه الكاميرات رائعة.

اقرأ أيضاً: أكبر شاشة موبايل 2022 حتى الآن .. القائمة الكاملة

iPhone 13

iPhone 13
iPhone 13

لا يعد iPhone 13 ترقية كبيرة مثل iPhone 13 Pro لأنه يفتقر إلى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ولكن مع الكثير من الطاقة وعمر البطارية الجيد يعد خيار قوي إذا لم يكن لديك ثروة لتنفقها و مع شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة 1170 × 2532 يتمتع iPhone 13 بشاشة مشرقة وواضحة و لا يحتوي على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ولكنه على الأقل يحتوي على درجة أصغر قليلاً من iPhone 12.

يتمتع كل من iPhone 13 Pro / Pro Max و Samsung Galaxy S21 بميزة تفوق iPhone 13 عندما يتعلق الأمر بالمواصفات والميزات لكن طراز iPhone القياسي هذا يقترب من مطابقتها خاصة عندما يتعلق الأمر بالبطارية وفي الواقع من المحتمل أن يكون لديها قوة أكبر قليلاً من منافسيها في Android.

يفتقر iPhone 13 إلى الكاميرا المقربة لكن أداءه الرئيسي والواسع للغاية يعمل بشكل جيد حيث يحتوي الأول على وحدات بكسل أكبر من iPhone 12 و مع تثبيت الصورة المحسّن أيضاً، بالإضافة إلى بعض أوضاع التصوير والميزات الجديدة هناك الكثير لتتمبز به هنا والكثير الذي يعجبك.

اقرأ أيضاً: جالاكسي A31 | مراجعة مواصفات واداء وسعر

Google Pixel 6 / Google Pixel 6 Pro

Google Pixel 6 / Google Pixel 6 Pro
Google Pixel 6 / Google Pixel 6 Pro

تم طرح Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro في أكتوبر 2021 وسط ضجة كبيرة حول مجموعة شرائح Tensor الجديدة المصممة من Google والتي زعمت الشركة أنها ستوفر أداء مذهلاً لبرامج الذكاء الاصطناعي.

تعد هواتف Pixel 6 خطوة حقيقية للأمام مقارنة بهواتف Pixel 5 ولكن لا تزال هناك بعض الأشياء التي تحافظ عليها من القمة، مثل متوسط ​​عمر البطارية وإعادة التصميم المادي المثير للانقسام.

كلا الهاتفين لهما جمهور على الرغم من ذلك و Pixel 6 بأقل سعر له أرخص من iPhone 13 mini و Samsung S21 بينما يحتوي Pixel 6 Pro على امتيازات متميزة مثل عدسة periscope telephoto وشاشة QHD وكاميرا سيلفي فائقة الدقة، جميعها أرخص من iPhone 13 Pro و Samsung Galaxy S21 Plus ولكن لا يمكن التغلب على الكاميرا الرئيسية للهاتفين بدقة 50 ميجابكسل وبرنامج الصور من Google (مع المزيد من الحيل الأنيقة).

يحتوي هاتف Pixel 6 على شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة مع دقة Full HD Plus (2400 × 1080) مع معدل تحديث 90 هرتز لتصفح التطبيق وتشغيل الألعاب بشكل أكثر سلاسة ويرفع Pixel 6 Pro ما يصل إلى 6.7 بوصات مع QHD (3120 × 1440) ومعدل تحديث 120 هرتز للحصول على صورة أكثر وضوح، لكنك ستلاحظ فقط إذا قارنت جنباً إلى جنب و الألوان غنية على شاشة OLED وبفضل مكبرات الصوت المزدوجة الأمامية فإنها تجعلها جهاز دفق سهل الاستخدام.

اقرأ أيضاً: سامسونج جالاكسي M31s .. سعر ومواصفات وخصائص

Apple iPhone 12 .. أفضل جوال للشراء في عام 2022

Apple iPhone 12
Apple iPhone 12

يحتوي 12 على نفس التصميم العام، ونفس المعالج، ونفس الشحن اللاسلكي، ونفس نظام Face ID، ونفس دعم 5G، ولكاميرا الأمامية، ونفس الكاميرات الخلفية الرئيسية وذات الزاوية العريضة وسعره مثل سعر 12 Pro ولكن من أجل مئات الدولارات أقل علاوة على كل ذلك، يأتي بخمسة ألوان.

مقارنة بجهاز iPhone 12 mini، يتمتع iPhone 12 بشاشة عرض أكبر وبطارية أكبر – وهما شيئان مهمان لكثير من الناس و يبلغ حجمها 6.1 بوصات، وهي كبيرة بما يكفي لجعل مشاهدة الفيديو وقراءة النصوص مريحة وجذابة.

ولكنها ليست كبيرة جداً بحيث يصعب استخدامها في يد واحدة أو وضعها في جيبك وعمر البطارية جيد جداً أيضاً ويمكنك أن تتوقع بشكل موثوق أن يستمر هذا الهاتف طوال اليوم دون الحاجة إلى الشحن قبل النوم.

نظراً لأن جهاز 12 يحتوي على أحدث معالج للهواتف الذكية من Apple، وهو A14 Bionic، فإنه يتمتع بأداء سريع للغاية ورسوم متحركة سلسة كما أن لديها تصميم أكثر أناقة وحداثة من iPhone 11 أو iPhone XR السابق.

اقرأ أيضاً: أفضل ألعاب أكشن الجديده اونلاين

Samsung Galaxy S21 Ultra .. أفضل هاتف يعمل بنظام Android للشراء في عام 2022

Samsung Galaxy S21 Ultra
Samsung Galaxy S21 Ultra

إذا لم يكن الحجم أو السعر مصدر قلق فإن أفضل جوال 2022 Android يمكنك شراؤه الآن هو Samsung Galaxy S21 Ultra و بفضل الشاشة الكبيرة بمقاس 6.8 بوصات وأفضل الكاميرات التي يمكنك الحصول عليها على هاتف Android، فهو الخيار الذي لا يمكن التنازل عنه وفي بعض الحالات يمكن لكاميراتها أن تكون أفضل من iPhone 12 Pro Max.

يأتي Galaxy S21 Ultra مزوداً بأحدث وأفضل المواصفات التي يمكنك الحصول عليها على نظام Android ويحتوي على أحدث معالج Qualcomm Snapdragon 888 وهو أسرع ما يمكنك الحصول عليه على Android و يتميز بدعم أقلام S Pen إذا كنت تفضل استخدام قلم مع هاتفك على الرغم من أنه يباع بشكل منفصل وتتمتع الشاشة بمعدل تحديث عالي مما يجعل التمرير أكثر سلاسة كما أن لديها بطارية ضخمة تدوم يومين.

يحتوي نتوء الكاميرا على أربع كاميرات زاوية عريضة عادية مع مستشعر بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة السرعة وعدستان مختلفتان للتصوير عن بُعد وهذا يجعله نظام كاميرا متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويحتوي أيضاً على الكثير من ميزات الفيديو المتقدمة مثل أوضاع Pro وتسجيل 8K ويبدأ سعر Galaxy S21 Ultra من 1199.99 دولار.

اقرأ أيضاً: افضل بروجكتر 4K في 2022 .. كل ما تحتاج معرفته قبل الشراء

Samsung Galaxy S21 / S21 Plus .. أفضل هاتف 2022 يعمل بنظام Android وكاميرات جيدة

Samsung Galaxy S21
Samsung Galaxy S21

على الرغم من أن Samsung Galaxy S21 و S21 Plus لا ينشران الأرقام الكبيرة فيما يخص المواصفات و التي ينشرها S21 Ultra، إلا أنهما لا يزالان ضمن اختيارات لأفضل هواتف Android بأقل من ألف دولار.

يبدأ هاتف Galaxy S21 العادي بشاشة 6.2 بوصة بسعر 800 دولار، بينما يبدأ إصدار Plus بشاشة 6.7 بوصة بسعر 1000 دولار ويعد كل من Galaxy S21 و S21 Plus هواتف متطابقة بشكل أساسي مع ثلاثة اختلافات هي حجم الشاشة وحجم البطارية والمواد و قامت Samsung بتحديث الجزء المهم حيث المعالج هو نفس Snapdragon 888 مثل Ultra وهذا يعني أن Galaxy S21 سريع للغاية ويجب أن يستمر لأكثر من عامين دون أن يتباطأ.

اقرأ أيضاً: أفضل ساعة ذكية 2021 .. القائمة الكاملة حتى الان

Apple iPhone 12 mini .. أفضل هاتف صغير 2022

Apple iPhone 12 mini
Apple iPhone 12 mini

هناك سبب واحد فقط لشراء iPhone 12 mini، ولكنه سبب مهم وهو إذا كنت تريد هاتف يسهل استخدامه في يد واحدة أو وضعه في جيب صغير وجوال iPhone 12 mini هو الهاتف الصغير الوحيد في السوق الذي يتمتع بميزات ومواصفات عالية المستوى ولست مضطر للتنازل عن الأداء أو جودة التصميم أو الكاميرات باستخدام هذه الكاميرا.

على الرغم من أنها أصغر حجم بكثير من أجهزة iPhone الأخرى التي تم إصدارها هذا العام، إلا أن شاشة Mini بحجم 5.4 بوصة لا تزال كبيرة بما يكفي للرسائل النصية والبريد الإلكتروني وتصفح الويب والتطبيقات والفيديو والألعاب.

وإذا كنت قادم من iPhone 6 / 7/8 ستشعر بالرحابة لكنها أيضاً صغيرة بما يكفي بحيث يتمكن معظم البالغين، حتى أصحاب الأيدي الصغيرة من الوصول بسهولة إلى الشاشة بأكملها بإبهامهم و لن تحتاج إلى PopSocket على هذا.

بخلاف ذلك فإن mini هو نفس هاتف iPhone 12 له نفس التصميم والمعالج والكاميرات ودعم 5G وجودة البناء مثل الطراز الأكبر و إنه أصغر فقط وبسعر أقل، بحوالي 100 دولار أقل.

اقرأ أيضاً: أفضل طابعات 2020

Apple iPhone 12 Pro Max .. أفضل هاتف للتصوير الفوتوغرافي والفيديو عام 2022

Apple iPhone 12 Pro Max
Apple iPhone 12 Pro Max

يتمتع iPhone 12 Pro Max بأفضل نظام كاميرا يمكنك الحصول عليه حالياً على أي هاتف ذكي وتتحد الكاميرات الخلفية الثلاث – عريضة قياسية، واسعة للغاية، ومقربة – مع معالجة الصور من Apple لإنتاج صور مذهلة و حتى في الإضاءة السيئة إذا كانت جودة الكاميرا هي العامل الأكثر أهمية عند شراء هاتف، فإن 12 Pro Max هو الجهاز الذي يجب أن تنفق أموالك فيه.

يحتوي 12 Pro Max على مستشعر كاميرا أكبر يسمح له بجمع المزيد من الضوء وإنتاج صور بجودة أفضل في ظروف الإضاءة المظلمة أو الصعبة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي 12 Pro Max على نظام مُحسَّن لتثبيت الصورة يساعد في الحفاظ على وضوح صورك مع انخفاض مستويات الإضاءة.

اقرأ أيضاً: أفضل جوال سامسونج ضد الماء 2022 .. القائمة الشاملة المُحدثة باستمرار

OnePlus 9 Pro

OnePlus 9 Pro
OnePlus 9 Pro

يعد OnePlus 9 Pro رائداً من الدرجة الأولى ويعمل على تحسين الضعف الرئيسي لهواتف OnePlus السابقة – الكاميرات الخاصة بهم و يمكن لهذا الهاتف أن ينافس أفضل الهواتف الأخرى وقد يفضل البعض الكاميرا الخاصة به على الهواتف الأخرى في هذه القائمة.

ربما ركز OnePlus اهتمامه على كاميرات OnePlus 9 Pro ولكن هذا هاتف ذكي مذهل بشكل عام يوفر قوة عالية وشاشة رائعة ومعظم الميزات التي تتوقعها من أي هاتف آخر ستحصل عليه تجد في هذه القائمة.

عمر البطارية ليس الأفضل على الإطلاق وهو مكلف بشكل ملحوظ بالنظر إلى تاريخ OnePlus في سوق الهواتف الذكية، لكنه حصل على مكانته العالية في قائمة أفضل الهواتف الذكية 2022 لأنه الحزمة الشاملة.

تتمتع هذه الشاشة مقاس 6.7 بوصة بالقدرة على إثارة إعجابك أكثر من جهاز iPhone لسبب واحد بسيط وهو “العرض المرن” الذي يضبط معدل التحديث على 120 هرتز فهو لا يجعل اللعبة تبدو أفضل فحسب بل يبدو التمرير عبر الويب أكثر سلاسة وستجد أيضاً ترقية لطيفة و HDR10 + هنا.

إذا كنت تريد أن تدوم بطارية هاتفك طوال اليوم فإن OnePlus 9 Pro يحقق ذلك لكنه لا يوفر أفضل عمر للبطارية رأيناه على الهاتف الذكي و يتميز ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة ومن المقرر أن تدوم ليوم كامل من شحنة واحدة ولكنها قد لا توفر ذلك إذا كنت تستخدم الهاتف مبلغ غير عادي كما أن لديها ميزات شحن سريع وشحن لاسلكي رائعة.

اقرأ أيضاً: أفضل الهواتف ذات كاميرات مُنخفضة التكلفة في 2022

يمكنكم الحصول علي كود خصم امازون من موقع كوبونزل

تعرف على أفضل منصة مقارنه هواتف عربية حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى