برامج وتطبيقاتمراجعات

أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 | الحلول المجانية والمدفوعة

تجعل أفضل برامج وتطبيقات مؤتمرات الفيديو من السهل الاتصال عبر الإنترنت بالأصدقاء والعائلة وزملاء العمل. كما أدت التطورات الحاصلة في التكنولوجيا السحابية لجعل مؤتمرات الفيديو موثوقة و متاحة ويمكن استخدامها بأسعار معقولة. مكنت منصات مؤتمرات الفيديو العديد من الشركات من الاستمرار في العمل من خلال السماح للموظفين بالعمل من المنزل باستخدام الحلول التي توفرها هذه المنصات.

ما هي منصة مؤتمرات الفيديو المناسبة لعملك؟ لقد جمعنا تفاصيل حول 10 منصات مؤتمرات وخدمات اجتماعات افتراضية رائدة. وكلها قادرة على توفير فيديو عالي الجودة مع أدوات مساعدة.

قائمة افضل برنامج مؤتمرات فيديو واجتماعات

برنامج مؤتمرات الفيديو RemotePC Meeting

RemotePC Meeting أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

تم تزويد RemotePC Meeting بعدد من ميزات مؤتمرات الفيديو المصممة لتبسيط عملية الإجتماع. بالنسبة للمبتدئين يمكنهم إنشاء اجتماع على الفور ومشاركته مع الزملاء أو الموظفين الاخرين عبر رابط مخصص. يعمل ملحق Chrome على تسهيل مشاركة روابط الاجتماعات، ويمكن دمج البرنامج مع تقويمات Google أو Outlook أو Yahoo.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الانضمام إلى الاجتماعات باستخدام VoIP لتحسين الأمان أو في المواقف التي يكون فيها اتصال الإنترنت لدى الشخص محدودًا. لا يوجد حد أقصى لعدد أعضاء الفريق الذين يمكنك إضافتهم إلى مؤتمر الفيديو، وهناك أيضًا العديد من أدوات الدردشة الفردية والجماعية المضمنة.

يمكنك أيضًا مشاركة شاشتك لتسهيل تقديم العروض التقديمية أو توضيح نقطة. يمكن تسجيل جميع الجلسات وحفظها كملفات فيديو أو صوت للرجوع إليها في المستقبل. هناك أيضًا لوحة بيضاء تعاونية تتيح لك تبادل الأفكار مع المشاركين الآخرين في الاجتماع.

يوفر RemotePC Meeting أدوات مؤتمرات فيديو قوية مدعومة بمجموعة من الميزات الرائعة و واجهة سهلة الاستخدام. الانتقاد الوحيد هو أنه لا يوجد أي شيء فريد معروض، ولكن هذا ليس مشكلة كبيرة ويظل RemotePC خيارًا قابلاً للتطبيق، خاصة لأولئك الذين يحتاجون إلى أدوات الوصول عن بُعد.

موقع الويب:RemotePC Meeting

اقرأ أيضا: قائمة افضل برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

 تطبيق وموقع مؤتمرات الفيديو GoToMeeting

GoToMeeting أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

GoToMeeting هي خدمة مؤتمرات الويب المستقلة التي تقدمها LogMeIn. كما هو متوقع  توفر هذه الخدمة مؤتمرات صوتية ومرئية بالإضافة إلى مشاركة الشاشة.

إحدى الميزات التي تميز GoToMeetings هي سهولة الاستخدام على الهاتف المحمول حيث يمكنك إعداد وبدء مؤتمر من هاتفك الذكي وهو أمر قد تسعى بعض برامج العلامات التجارية الكبيرة للقيام به. هناك أيضًا إعدادات لزيادة جودة المكالمات والصورة إلى أقصى حد بالإضافة إلى إرسال دعوات بنقرة واحدة والانضمام إلى الاجتماعات والدردشات كذلك.

يتم توفير تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل منفصل لنظامي التشغيل Android و iOS وكلاهما يتمتع بدرجات مراجعة إيجابية عالية مما يؤدي مرة أخرى إلى تحفيز بعض مقدمي الخدمة الآخرين  الذين يسعون لتحقيق التوازن بين الجودة وسهولة الاستخدام مع الهاتف المحمول.

موقع الويب:  GoToMeeting

اقرأ أيضا: أفضل بور بانك في 2022

برنامج مكالمات الفيديو RingCentral Video

RingCentral Video أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

تقدم RingCentral Video مجموعة كاملة من الميزات المتوافقة مع معايير الصناعة في جميع خططها. وتشمل من بينها جدولة مكالمات الفيديو وتسجيلها ومشاركة الشاشة والتعليق التوضيحي و وظائف الدردشة المضمنة.

لا شك أن الميزة الأكبر لـ RingCentral هي تكاملها مع Slack و Google Workspace و Microsoft 365. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين جدولة المكالمات وبدءها مباشرة من هذه الأنظمة الأساسية التابعة لجهات خارجية. يمكن للمستخدمين أيضًا دمج التقويم الخاص بهم مع منصة RingCentral، وتصور جدولهم اليومي بسهولة. يجعل هذا التكامل عبر الأنظمة الأساسية أيضًا RingCentral مثاليًا للشركات التي تستخدم بالفعل Slack أو Google Workspace أو Microsoft 365 للتعاون الرقمي.

تعد لوحة معلومات التحليلات في RingCentral ميزة أخرى قوية تمكن المسؤولين من مراقبة استخدام الخدمة وتحديد مشكلات الأداء وصولاً إلى الموقع الدقيق ومزود خدمة الإنترنت والشبكة ونقطة النهاية. مثل هذا التحليل التحليلي المتعمق غير شائع ويجعل RingCentral مرغوبا بشكل خاص للمؤسسات التي تكون فيها جودة الفيديو والأداء أولوية.

بشكل عام يقدم RingCentral Video أداءً قويًا ويوفر برامج مؤتمرات فيديو عالية الجودة للشركات. وهو مليء بالميزات ويوفر درجة عالية من التحكم الخاص بالمسؤول كما أنه مُحسّن للعمل على متصفحات الويب مما يقلل من الحاجة إلى استخدام تطبيقات وبرامج إضافية.

موقع الويب: RingCentral Video

اقرأ أيضا: أحدث كاميرات درون في 2022

 Microsoft Teams أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022

Microsoft Teams أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

ضمن تطبيق واحد يمكّن Microsoft Teams المستخدمين من جدولة اجتماعات الفيديو أو الصوت مع شخص واحد أو فريق. يمكن للمسؤولين أيضًا تنظيم ندوات عبر الإنترنت واجتماعات كبيرة مع ما يصل إلى 10000 مشارك.

التكامل الكامل مع Microsoft 365 يعني أنه يمكن بسهولة جدولة المكالمات والدعوات المشتركة بين المؤسسة بينما يمكن للضيوف الخارجيين الانضمام من مستعرض الويب الخاص بهم دون تنزيل التطبيق.

توفر Microsoft Teams مجموعة كاملة من الميزات المتوقعة من برامج مؤتمرات الفيديو الرائدة بما في ذلك مشاركة الشاشة وتسجيل المكالمات والتعليقات التوضيحية الحية وتقنية تمويه الخلفية ووظائف الدردشة. يجعل التكامل مع Microsoft 365 النظام الأساسي الرائد في السوق الخاص بمؤتمرات الفيديو و مساحة العمل الرقمية.

تم تزويد منصة برنامج مؤتمرات الفيديو القوي بخيارات الأجهزة التي تمكن المستخدمين من الانضمام إلى المكالمات من أي مكان تقريبًا. عندما تعمل بمفردك أو أثناء التنقل ويمكن لأجهزة الجوّال وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب وسماعات الرأس التي تعمل بالبلوتوث تسهيل عملية التواصل.

بشكل عام ، يعد Microsoft Teams مثاليًا للشركات التي تستخدم بالفعل Microsoft 365 أو الذين يتطلعون إلى إعادة تخصيص مساحات العمل التعاونية والتواصل الرقمي لمؤسستهم.

موقع الويب:  Microsoft Teams

اقرأ أيضا: أفضل ماوس حتى الآن 2022 | يتم تحديثها باستمرار

Google Meet ضمن قائمة أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022

Google Meet أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

يعد Google Meet المعروف سابقًا باسم Google Hangouts Meet جزءًا من منصة Google Workspace (المعروفة سابقًا باسم G Suite) وبعد إعادة تصميم العلامة التجارية مؤخرًا يهدف Google Meet إلى تقديم خدمة مؤتمرات من الدرجة الأولى.

كإصدار محسّن من Google Hangouts يهدف Google Meet إلى تسهيل العمل مع العملاء الخارجيين. يقوم بذلك أولاً من خلال توفير تجربة تطبيق ويب مما يعني أنه لا يوجد برنامج لتنزيله. ثانيًا توفير رقم اتصال مخصص والذي يمكن الموظفين أثناء التنقل من الانضمام إليه وضمان الحفاظ على جودة الإتصال وعدم وجود حالات تقطيع في الصوت.

في النهاية يعد Google Meet نظامًا أساسيًا للمؤتمرات على مستوى الأعمال التجارية كما أنه لا يتطلب تكاليف كبيرة من ناحية التجهيزات مما يجعله متاحًا للشركات مهما كان حجمها.

موقع الويب: Google Meet

اقرأ أيضا: افضل جوال هواوي 2022 حتى الآن .. قائمة كاملة محدثة

برنامج اجتماعات الفيديو الشهير Zoom

Zoom أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

يقدم Zoom حلا لعقد مؤتمرات الفيديو والمراسلة عن طريق أجهزة الكمبيوتر وتطبيقا بالنسبة للهواتف الذكية والتي تهدف إلى أن تكون سريعة وسهلة الإعداد كما توفر مجموعة واسعة من الميزات القابلة للتطوير.

لا يقتصر الأمر على توفير الفيديو والصوت عالي الدقة فحسب بل يمكنه دعم ما يصل إلى 1000 مشارك في نفس الوقت وما يصل إلى 49 مقطع فيديو على شاشة واحدة لذا مثل هذه التجمعات الكبيرة قد تكون أفضل باستخدام شاشات العرض الكبيرة.

يمكن حفظ الاجتماعات محليًا أو على السحابة جنبًا إلى جنب مع النصوص التي تتضمن محتوى يمكن البحث فيه للعمل عليه. بالإضافة إلى ذلك يستطيع المستخدمين مشاركة شاشاتهم والعمل معًا لتقديم ملاحظاتهم الخاصة كما هو مطلوب.

تتيح ميزة الدردشة الجماعية مشاركة الملفات والقدرة على البحث ضمن التاريخ وأرشيف محفوظ لمدة عشر سنوات. يمكن أيضًا تحويل الاجتماعات إلى مكالمات فردية. ميزة الأمان باستخدام تشفير TLS 256 بت لكل من الاجتماعات والملفات المشتركة ويمكن إجراء الجدولة التلقائية من Gmail و Outlook و iCal.

الأفضل من ذلك هو توفر مجموعة مجانية من الميزات والقدرة على استيعاب ما يصل إلى 100 شخص لمدة تصل إلى 40.

موقع الويب: Zoom

اقرأ أيضا: كيفية تحميل برامج من خارج الاب ستور للايفون

ClickMeeting

ClickMeeting أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

ClickMeeting محمّل تمامًا بميزات لمضيفي الندوات عبر الإنترنت. للبدء يشتمل البرنامج على جميع الأدوات التي قد تحتاجها أثناء العرض التقديمي. يمكنك مشاركة شاشتك وتشغيل عروض الشرائح ومقاطع الفيديو بل ويمكنك السماح للحاضرين بالاستيلاء على الماوس لاستكشاف شاشة تفاعلية. والأفضل من ذلك أن ClickMeeting يدعم جلسات الأسئلة والأجوبة واستطلاعات الرأي الحية حتى تتمكن من إشراك جمهورك وجمع بيانات قيمة عن الحضور.

الأمر المثير حقًا في ClickMeeting للشركات التي تعتمد على البيانات هو كيفية تكامل البرنامج مع أدوات التحليل والتسويق. يمكنك تضمين Facebook pixel في الصفحة المقصودة لندوة الويب الخاصة بك أو ربط تلك الصفحة بـ Google Analytics. صفحة الويبينار الخاصة بك هي أيضًا قابلة للتخصيص بالكامل مما يتيح لك إظهار علامتك التجارية.

يوفر ClickMeeting أيضًا عمليات تكامل مع عدد من تطبيقات الأعمال الشائعة. يمكنك ربط Dropbox الخاص بك لتخزين تسجيلات ندوة الويب الخاصة بك تلقائيًا في السحابة أو استخدام Zapier للتكامل مع نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني أو برنامج CRM.

يعد ClickMeeting مناسبا إن كانت شركتك تعتمد على ندوات عبر الإنترنت لكسب عملاء محتملين أو البقاء على اتصال مع الموظفين. يحتوي برنامج مؤتمرات الفيديو على عدد من الأدوات للحفاظ على تفاعل الأشخاص أثناء الاجتماعات بالإضافة إلى عمليات المتابعة الآلية حتى تتمكن من الاستفادة من ندوة ناجحة عبر الإنترنت.

موقع الويب: ClickMeeting

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تصميم لوجو للايفون والايباد 2022 .. القائمة الكاملة

U Meeting

U Meeting أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

CyberLink هي شركة برمجيات وسائط متعددة تايوانية. تم تأسيسها في عام 1996. U Meeting هو حل مؤتمرات الفيديو الخاص بالشركة. لدى CyberLink U Meeting أربع خطط تسعيرية يتم تحديد قيمتها وفقًا لعدد المشاركين والمضيفين المطلوبين. يتضمن كل من الخطط عددًا متزايدًا من الميزات مع زيادة السعر حيث أن إصدار Enterprise يقدم تحليل الاجتماعات ودعم العملاء المتميز والتشفير الشامل.

U Meeting هو موجود بالكامل على الويب لذا قد يؤدي إلى ابتعاد بعض المستخدمين ولكن من ناحية أخرى يمكن اعتبار الأمر ميزة حيث لن تحتاج إلى تنزيل أي برنامج إضافي لاستخدام U Meeting. بالإضافة إلى ذلك لا يوفر U Meeting القدرة على تسجيل الفيديو أو القدرة على الاتصال بالاجتماعات باستخدام أنظمة VoIP.

موقع الويب: U Meeting

اقرأ أيضا: افضل برنامج نقل الصور من ايفون للكمبيوتر

تطبيق الفيديو BigBlueButton

BigBlueButton أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

إن BigBlueButton مليء بالميزات المثالية لندوات التعلم عبر الإنترنت. أثناء الجلسات يمكنك مشاركة الصوت والفيديو والعروض التقديمية وشاشة سطح المكتب أثناء التفاعل مع الطلاب باستخدام السبورة البيضاء والملاحظات المشتركة واستطلاعات الرأي والدردشة.

يعد BigBlueButton أكثر من مجرد برنامج لمؤتمرات الفيديو التقليدية فمن ميزاته ما يدعم الفصل الدراسي الافتراضي. على سبيل المثال لديك لوحة بيضاء متعددة المستخدمين ويمكنك وضع الطلاب في غرف عمل جماعية للقيام بحل المشكلات معًا.

يمكن القول إن BigBlueButton هو أفضل حل برمجيات مؤتمرات الفيديو مفتوح المصدر للتعلم عبر الإنترنت. مقارنة بمعظم حلول مؤتمرات الفيديو من الصعب القيام بعملية الإعداد ولكن من الناحية الأخرى هذا الحل مجاني ويحتوي على جميع ميزات برامج مؤتمرات الفيديو التعليمية التجارية باهظة الثمن عبر الإنترنت بالإضافة للأداء الرائع.

موقع الويب: BigBlueButton

اقرأ أيضا: افضل برنامج تحميل من الانستقرام للايفون 2022

اجتماعات الفيديو BlueJeans Meetings

BlueJeans Meetings أفضل منصات مؤتمرات الفيديو 2022 الحلول المجانية والمدفوعة

تأسست BlueJeans في عام 2009 ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا. توفر الشركة منصة مؤتمرات فيديو قائمة على السحابة وقابلة للتشغيل المتبادل.

لا تحتوي BlueJeans على خطة مجانية ولكنها تقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لمدة 30 يومًا. هناك ثلاث مستويات للتسعير تبدأ بما يصل إلى 50 ضيفًا يمكنهم الاتصال من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز iOS أو Android وتشمل جميع الاجتماعات أرقام الاتصال. تتضمن الخطط الإضافية ساعات إضافية من التسجيلات ونظام الغرفة ودعم التقويم.

إن BlueJeans تتمتع بميزات أقل من بعض أقرب منافسيها ولكن يتم التغاضي عن ذلك نظرًا لجودة نظامهم بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا لمعرفة ما إذا كان يناسب احتياجاتهم.

موقع الويب:BlueJeans Meetings

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى