برامج وتطبيقاتمقالات ومحاور تقنية

10 تطبيقات Mac يجب على الجميع تجربتها 2022

يتضمن MAC مجموعة ضخمة من التطبيقات المثبتة مسبقا ومع ذلك هناك العديد من البرامج المفيدة التي يجب عليك تجربتها على جهاز Mac لأداء مهام مختلفة. نقدم مجموعة من أفضل تطبيقات الأداء والأمان والإنتاجية لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من جهاز Mac.

تشمل أفضل تطبيقات Mac الكثير من المجالات سواء كنت تفكر في شيء مفيد مثل Evernote أفضل تطبيق لتدوين الملاحظات أو تطبيقات الأسهم والأخبار إلى التطبيقات التي تجعل حياتك وسير العمل على جهاز Mac أسهل بكثير.

تساعدك العديد من تطبيقات Mac الأساسية على إزالة البرامج الضارة والاستماع إلى الموسيقى وإدارة كلمات المرور والرسم البسيط ومشاهدة الأفلام وإزالة التطبيقات غير المرغوبة وأداء وظائف مختلفة.

فيما يلي قائمة منتقاة بعناية لأفضل تطبيقات Mac التي تستحق التجربة،

افضل 10 تطبيقات ماك mac لعام 2022

تطبيق CleanMyMac X ضمن تطبيقات ماك المميزة هذا العام

CleanMyMac X هو أفضل طريقة لتخليص جهاز Mac من المخلفات الرقمية المتراكمة مما يتيح لك تفريغ مساحة للتخزين وحتى تسريع الأداء. يقوم بمسح جهاز Mac لإزالة البرامج الضارة والملفات المخفية الكبيرة والمحفوظات القديمة والتطبيقات غير المستخدمة. بالإضافة إلى قدرته على البحث عن البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه الذي يكون مدفونًا بعمق داخل نظام التشغيل.

رابط التطبيق: CleanMyMac X

اقرأ أيضا: كيفية تصوير شاشة آيفون فيديو مع امكانية تعديله | تسجيل شاشة ايفون

برنامج الماك Authy

يعد Authy رائعًا لأنه يعمل على كل جهاز ومنصة تقريبًا ويسمح بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من أكواد الخاصة بك والتي تكون في متناول اليد عند التبديل بين الأجهزة. كما أنه مجاني.

رابط التطبيق: Authy

اقرأ أيضا: أفضل 9 تطبيقات ومنصات إدارة مشاريع

Parallels Toolbox

Parallels Toolbox عبارة عن مجموعة من الأدوات سهلة الاستخدام التي تبسط جميع أعمال الحوسبة الروتينية التي تقوم بها عدة مرات في اليوم وتحولها إلى إجراءات يمكنك تنفيذها بنقرة واحدة أو اثنتين مما يعزز الإنتاجية بشكل كبير. كما تتيح لك هذه المجموعة القيام بمجموعة متنوعة من المهام بدءًا من إنشاء صور GIF متحركة وحتى تغيير حجم الصور دفعة واحدة.

رابط التطبيق: Parallels Toolbox

اقرأ أيضا: كيفية تنزيل فيديو فيسبوك

SnagIt ضمن قائمة افضل تطبيقات MAC

يعد البرنامج أداة التقاط الشاشة الأمثل من بين جميع الأدوات الموجودة حتى المضمنة في macOS لا شيء يقترب من قوة ومرونة SnagIt لأخذ آلاف لقطات الشاشة بكل سهولة.

لا تسمح هذه الأداة فقط بالتقاط جميع أنواع لقطات الشاشة من البسيطة إلى المعقدة مثل تمرير النوافذ وما شابه بل تتميز أيضًا بأدوات تحرير قوية للمساعدة في الحصول على لقطات الشاشة جاهزة للنشر على الويب أو وضعها ضمن المنشورات.

رابط التطبيق: SnagIt

اقرأ أيضا: كيفية تقوية إشارة الواي فاي -أفضل 8 طرق

iStat Menus

يعد iStat Menus شاشة متقدمة لنظام Mac يتيح التعرف على كمية هائلة من معلومات النظام ويغطي مجموعة هائلة من البيانات من درجات حرارة النظام إلى أداء وحدة المعالجة المركزية. فهو يضع الكثير من المعلومات المهمة والمفيدة في متناول يدك.

رابط التطبيق: iStat Menus

اقرأ أيضا: تسريع أرشفة جوجل لموقعك – أفضل 10 طرق

Backblaze ضمن قائمة افضل تطبيق ماك MAC

يجعل Backblaze النسخ الاحتياطي على السحابة أمرًا سهلاً  رغم أن Time Machine أداة جيدة لإجراء عمليات النسخ الاحتياطي المحلية إلا أنها فكرة جيدة أيضًا أن يكون لديك نسخة احتياطية محدثة على السحابة.  يقدم Backblaze أفضل مزيج من الفعالية ومساحة التخزين والأداء.

رابط التطبيق: Backblaze

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية على اندرويد وايفون 2022

Parallels Access ضمن قائمة افضل برنامج ماك

يعد Parallels Access الطريقة الأفضل للوصول إلى نظامك عن بُعد. باستخدام Parallels Access يمكنك الاتصال بجهاز Mac (أو الكمبيوتر الشخصي) من أي جهاز تقريبًا والعمل مع التطبيقات والملفات الموجودة على هذا النظام كما لو كنت جالسا أمامه.

رابط التطبيق: Parallels Access

اقرأ أيضا: أفضل بكج حماية للايفون

Freedome VPN

يمكن أن يسمح استخدام VPN بتخطي القيود الجغرافية التي يريد البعض وضعها على المحتوى. علاوة على ذلك يمكن لشبكة VPN الجيدة أن تبقيك بأمان عند الإتصال بالانترنت باستخدام الشبكات السلكية واللاسلكية غير المحمية. يوفر Freedome أمانًا جيدًا ومستويات عالية من الموثوقية بسعر معقول.

رابط التطبيق: Freedome VPN

اقرأ أيضا: أفضل تطبيق صيانة الجوال في المنزل .. القائمة الكاملة 2022

احد تطبيقات ماك المميزة The Unarchiver

يمكن للأداة المضمنة في MacOS القيام بعمل معقول مع بعض أنواع الملفات المضغوطة ولكن Unarchiver سيفتح تنسيقات شائعة مثل Zip و RAR و 7-zip و Tar و Gzip و Bzip2 وسيفتح المزيد من التنسيقات غيرالشهيرة مثل StuffIt و DiskDoubler و LZH و ARJ و ARC. يمكنه أيضا استخراج الملفات من ISO و BIN وبعض ملفات  Windows .exe.

رابط التطبيق: The Unarchiver

اقرأ أيضا: كيفية إخفاء التطبيقات في هواوي .. أفضل الطرق 2022

Amphetamine

Amphetamine هو تطبيق صغير يسمح بتجاوز إعدادات توفير الطاقة المحددة بسرعة وسهولة وإبقاء جهاز Mac الخاص بك مستيقظًا. إن كنت بحاجة إلى تخصيص إعدادات الطاقة فإن التطبيق هو كل ما تحتاجه لمزيد من التحكم في ميزات توفير الطاقة وضبطها.

رابط التطبيق: Amphetamine

اقرأ أيضا: العاب اون لاین للكمبیوتر .. مجموعة ألعاب 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى